بالفيديو: لوس أنجلوس تبتكر حلاً لتخفيض درجات الحرارة

بالفيديو: لوس أنجلوس تبتكر حلاً لتخفيض درجات الحرارة

ألم تشعر يوماً بالضيق من درجات الحرارة المرتفعة؟ ألم تتمنى أن يصاحبك المكيّف أينما ذهبت، خاصةً أثناء سيرك بالشارع؟ ألم تحلم يوماً أن يسود طقس معتدل وتنعم بالراحة، هذا بالفعل ما حدث في شوارع لوس أنجلوس، ولكن كيف تحقق ذلك.. هيا بنا نتعرف على تلك التجربة الرائعة.

ترتفع درجات الحرارة في الكثير من البلدان، خاصةً في فصل الصيف وهو أمر خطير للغاية، حيث تشير الإحصائيات إلى أن ارتفاع درجات الحرارة ينتج عنها الإصابة بضربات الشمس وصعوبة التنفس مما يتسبب في عدد كبير من الوفيات سنوياً.

 

شوارع باللون الأبيض.. في لوس أنجلوس
ولحل مشكلة حرارة الطقس ابتكرت لوس أنجلوس فكرة طلاء شوارع المدينة بسائل خاص باللون الأبيض، إذ تتخطى درجات الحرارة بها الأربعين درجة مئوية خلال فصل الصيف، فيساعد اللون الأبيض على التخفيف من شدة حرارة الطقس.

ويستمر الطلاء الأبيض على الشوارع لمدة سبع سنوات، وتقدر تكلفة طلاء الميل الواحد (أي نحو 1.6 كيلومتر) بأربعين ألف دولار.

وتعد لوس أنجلوس المدينة الأولى لتطبيق الطرقات الباردة، وقد ابتكرت فكرة الأسفلت الأبيض لقدرة هذا اللون على خفض درجة الحرارة بنسب كبيرة بعكس الأسفلت الأسود الذي يعمل على امتصاص أشعة الشمس بنسبة كبيرة تتراوح من 80 إلى 95%.

 

نتائج جيدة
ونجح الأسفلت الأبيض في خفض درجات الحرارة بشوارع لوس انجلوس بمعدل 7 درجات مئوية، حيث بلغت نحو 42 درجة مئوية في المناطق المدهونة بالأسفلت الأسود، أما على سطح الأسفلت الأبيض فبلغت درجة الحرارة 36 درجة مئوية.

وفقا لما ذكره موقع ” بيزنس انسايدر” فإن القائمون على المشروع يواصلون دراسة نتائجه يشكل دقيق، وذلك من خلال قياس الانبعاثات الناتجة عن استخدام مادة الطلاء، إضافة إلى دراسة الأضرار البيئية المترتبة على ذلك، ولن يقتصر الطلاء الأبيض على الشوارع فقط بل إنه سيشمل أيضاً المباني وأسطح المنازل.

ما رأيك بهذه الفكرة كحل لارتفاع درجات الحرارة في الصيف؟ هل يمكن أن تصبح مدينة لوس أنجلوس مصدر إلهام للمدن الأخرى؟ وهل تتوقع نجاح هذه الحيلة إذا تم تطبيقها في الدول العربية؟

طلاء الأسفلت بالأبيض

مدينة لوس انجلس الامريكية ابتكرت حل غريب لمواجهة الصيف ودرجات الحرارة….وهي طلاء الاسفلت باللون الأبيض…هل تجده حل مناسب؟

Posted by ‎Echo عربي‎ on Sunday, July 29, 2018

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله