شاهد: أضخم عرض للسيرك العالمي “دو سوليه” بالرياض

شاهد: أضخم عرض للسيرك العالمي “دو سوليه” بالرياض

شهد ستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض، عرضاً ضخماً لسيرك “دو سوليه” العالمي، مساء أمس، أمام العشرات من الأسر، احتفاءً باليوم الوطني السعودي الـ 88 للمملكة، ضمن فعاليات هيئة الترفيه للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية.

و تضمنت أحد عروض السيرك قصة أيام تأسيس المملكة العربية السعودية منذ البداية، وعرضت التطورات الكبيرة والمهمة التي حدثت فيها.

 

وقدّم فريق سيرك “دو سوليه” الكندي عروض إبداعية، اعتمدت على الموسيقى والمؤثرات البصرية والإستعراضات، واختارت أزياء تتماشى مع تقاليد البلاد، وتضمنت فقرات السيرك للعروض النارية والبهلوانية على الجدران بأشكال أسطورية، ومقاطع موسيقية جذابة، واستعراضات حركية، والخدع البصرية المبهرة، وعروض الدراجات والعجلات، إضافة إلى فقرات غنائية أوبرالية حديثة أداها نخبة من الفنانين المعاصرين.

وقال عبد الرحمن الخليفة، مدير التواصل في الهيئة العامة للترفيه، خلال مؤتمر صحفي بالرياض: “(سيرك دو سوليه) يقدّم عرض خاص للمملكة العربية السعودية، سيكون فريد من نوعه، يتكلم عن ماضي وحاضر و مستقبل المملكة بطريقة إبداعية ومختلفة عن ما يقدمه السيرك للعالم”.

وقال نائب رئيس سيرك دو سوليه في حوار تلفزيوني مع برنامج “Trending” الذي يذاع على شاشة MBC 4، “العرض يدور حول مجموعة من القبائل البدوية التي تبحث عن واحة وفجأة تهب عاصفة قوية فتتوقف الرحلة وفجأة يذهبون إلى عالم من الأحلام وفجأة يظهر صقر يفتح جناحيه ويأخذنا إلى غروب الشمس”.

جديراً بالذكر أن هذا العرض الضخم المصمم خصيصاً لهذا اليوم قد عمل عليه فريق متخصص تكون من 450 شخص، وتم تقديم لوحاته الاستعراضية المبدعة على مسرح مساحته 100 متر.

 

إليكم أبرز المشاهد من سيرك “دو سوليه” العالمي بالرياض:

 

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله