بالفيديو: نفوق حيوان ضخم على أحد سواحل السعودية

بالفيديو: نفوق حيوان ضخم على أحد سواحل السعودية

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحيوان ضخم نافق قذفته المياه على أحد سواحل البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية.

وتلقت الوزارة بلاغاً من حرس الحدود بمشاهدة جسم حيوان ضخم نافق على بعد 5 كم داخل البحر الأحمر بالقرب من ميناء الصيادين، يوم 15 سبتمبر الجاري.

وقالت وزارة المياه والبيئة والزراعة السعودية أن الحيوان الضخم ما هو إلا نوع من أنواع الحيتان، يسمى بـ “الحوت الأحدب”، وقد ظهر على ساحل شاطئ مركز القحمة بمنطقة عسير بالسعودية.

ويعتبر الحوت الأحدب أحد أندر وأكبر فصائل الحيتان التي تعيش على كوب الأرض، ويتراوح طول البالغين منه من 12 إلى 16 متر، ويبلغ محيط جسمه 4 أو 6 أمتار، كما يصل وزنه إلى 36 ألف كيلو جرام، ويتميز الحوت الأحدب عن غيره من الحيتان بجسمه المميز وزعانفه الصدرية الطويلة وشكل رأسه الغريب.

 

جديراً بالذكر أن محميات البحر الأحمر قد رصدت بالتعاون مع أحد مراكز الغطس، ظهور الحوت الأحدب بالقرب من سواحل الغردقة منذ أيام، وكان آخر ظهور له فى البحر الأحمر فى محمية وادي الجمال، وأمام سواحل مدينة القصير عام 2016، وقد سبق ظهور لأم وصغيرها امام جزيرة الجفتون وجزيرة مجاويش عام 2011.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله