بالفيديو: هل تعلم لماذا ستدخل الأسود المسجد النبوي في آخر الزمان؟

بالفيديو: هل تعلم لماذا ستدخل الأسود المسجد النبوي في آخر الزمان؟

مجلة شباب 20

تشير الأحاديث النبوية أنه في آخر الزمان سوف تهدم الكعبة الشريفة على يد رجل من الحبشة يدعى “ذو السويقتين” لونه أسود وقدميه نحيفتان و أفحش (أي متباعد من بين الساقين) سيهدم الكعبة حجراً حجراً و أيضا يوجد أحاديث تظهر ما سوف يحدث في آخر الزمان عن خلو المدينة المنورة من الناس و يحدث خراب المسجد النبوي حتى تسكنه السباع و الطير فعن صحيح مسلم قال النبي محمد صلى الله عليه و سلم “ليتركنها أهلها على خير ما كانت مذللة للعوافي” و هنا يقصد السباع و الطير.

و يوجد أيضاً حديث ضعيف أنكره الشيخ الألباني هو “لتتركن المدينة على أحسن ما كانت حتى يدخل الكلب أو الذئب فيَعدي على بعض سواري المسجد أو على المنبر” و هذا يعني أن الذئب يبول على سواري المسجد أو على المنبر فقالوا: يا رسول الله فلمن تكون الثمار في ذلك الزمان قال “للعوافي” أي السباع و الطير.

و بهذا يعلم الإنسان أن كل شيء فانٍ إلا وجه الله تعالى جل جلاله و هذه سنته و ستزول كل المخلوقات مهما عظمت و مهما جلت الشمس تقصف و القمر يخسف و الأنبياء يموتون و الملائكة يموتون و كل شيء يذهب بشاشته حتى الأرض و السماء و سيبقى وجه الله ذو الجلال و الإكرام.

و توضح الأحاديث أن آخر الزمان سوف يظهر المهدي المنتظر وقت خلت فيه الأرض من أهل التوحيد و ينزل النبي عيسى عليه السلام و يقتل المسيح الدجال بعد أن آمن به عدد كبير من الناس.

مقالات ذات صله