بالوثائق:سعد لمجرد مطلوب للقضاء الأردني

بالوثائق:سعد لمجرد مطلوب للقضاء الأردني

ضجت المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بخبر الدعوى القضائية التي رفعها أحد متعهدي الحفلات الأردنيين أمام قضاء بلاده ضد المغني المغربي سعد لمجرد..شباب 20 إلتقت متعهد الحفلات وجاءت بهذه التفاصيل..

*شباب 20: نتعرف عليك بدايةً ..

انا المهندس “نعمان حسن منصور” ، مدير شركة الخطوط الخمسة للانتاج الفني ومقرها العاصمة الاردنية عمّان.

*شباب 20: إنتشرت أخبار تفيد بأنك رفعت دعوى قضائية ضد سعد المجرد، هل يمكنك أن تطلعنا على التفاصيل؟

دعوى-ضد-لمجرد-
نعمان المنصور مع سعد لمجرد

إتفقنا أنا والفنان سعد المجرد على إقامة حفل غنائي ضخم في العاصمة الأردنية عمّان ، ووقعنا العقد في بيروت بتاريخ 27 يونيو الماضي، ليكون الحفل في ثاني أيام عيد الفطر السعيد، أي يوم (14 أو 15 يوليو التالي) .

وكون الحفلة التي ننوي اقامتها هي “Concert”سيحضره 5 آلاف شخص فما فوق وليس حفل عادي في فندق ، فإننا واجهنا مشاكل في إستخراج الموافقات الأمنية التي تحتاج عادة ً من 14 – 21 يوم ، كوننا في منطقة ملتهبة من العالم ، والجهات الأمنية تدقق بشكل كبير بهذه الفعاليات لحماية المواطنين ، بالإضافة الى أن الحفل سيقام في حي عبدون ، وهو حي السفارات في العاصمة، لذلك لم نستطع استخراج الموافقات الأمنية خلال الفترة القصيرة بين توقيع العقد ويوم العيد ، بالتالي طلبت من مدير أعمال سعد المجرد السيد رضا البرادعي تأجيل الحفل ريثما أستخرج الموافقات ، إلا أنه رفض دون أن يبدي أي أسباب ، وقال لي أنه ليس معني بالموافقات الأمنية ، وهي امر لا يخصه، ولن يأجل الحفل مهما كانت الأسباب!

دعوى-ضد-لمجرد
صورة من العقد

*شباب 20: أليس من حق سعد المجرد ومدير اعماله رفض تأجيل الحفلة ، فهم وقعوا عقد معك على موعد ، وأنت لم تلتزم؟

لو قرأتم العقد ، ستجدون انه مذكور في البند رقم 12 ما يلي:”يحق للفريق الأول (الشركة) تغيير مكان الحفل بناء على الموافقات الأمنية وظروف العمل بما يتناسب مع مكانة الفنان شريطة إخطاره بذلك”، وأنا اخطرت المجرد بما جرى ، وبان الموافقات الأمنية لم تنته ، فتعامل مدير اعماله مع الموضوع بإستهتار واضح وعدم اكتراث.

* ولماذا ترى أن مدير أعمال المجرد مستهتر ؟

لقد خسرتُ مبلغ 15 الف دولار امريكي، حيث أنني وقعت عقود فرعية مع مهندسي صوت وموردي أجهزة وصالة الحفل وغير ذلك من المتطلبات اللازمة للحفل ، لذلك فإن رفض مدير اعمال المجرد تأجيل الحفل يعني خسارتي الحتمية.

*هل تعتقد أن المجرد له دور في توجيه مدير أعماله لرفض تأجيل الحفل؟

دعوى-ضد-لمجرد-12
صورة من العقد

لا أعتقد ذلك، فسعد فنان محترم ، ولا أتوقع أنه يعرف بما يقوم به مدير اعماله من استهتار وتخريب لسمعته ، لكن اتمنى ان يراجع الجميع انفسهم ونخرج من هذه المشكلة.

*وما مصير الدعوى القضائية الآن؟

تبلغّ المجرد خلال الفترة الماضية بالدعوى على عنوانه في الأردن ، وهو فندق الفورسيزون ، وأضيف لكم أنه تبلّغ اليوم الدعوى رسميا على عنوانه في المغرب، حيث خاطبت وزارة العدل الأردنية نظيرتها المغربية ، ووصل التبليغ الى المجرد بالدعوى.

*وماذا تريد من هذه الدعوى؟

انا اطالب فقط بإسترداد خسارتي ، فمدير أعمال المجرد تركني أخسر بدون أدنى حس بالمسؤولية الاخلاقية أو التعاقدية بين أي متعاقدين “جنتل مان” ، بالتالي أنا اطلب بتعويض هذه الخسارة ولست مكترثا الآن بتأجيل الحفل من عدمه.

 

مقالات ذات صله