بدائل طبيعية لبلسم الشعر

بدائل طبيعية لبلسم الشعر

بلسم الشعر يستخدم بشكل كبير بهدف الترطيب العميق لبصيلات الشعر وجذوره، حيث يحتوي على تركيبة غنية بالعناصر المغذية من الفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية الشعر والحفاظ على لمعانه.

ويعد من المستحضرات الأساسية للعديد من الفتيات ، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من  المكونات الطبيعية التي يمكنها أن تمد جذور الشعر وفروة الرأس بالتغذية اللازمة لاحتواءها على كافة العناصر الأساسية. ليس هذا فقط، بل تساعد كذلك على علاج كافة المشكلات التي تواجه شعرك والتي من أبرزها التساقط الشديد وقشرة الرأس.

بدائل طبيعية بدلاً من بلسم الشعر :

1-الأفوكادو :

يساعد على ترطيب فروة الرأس وعلاج الشعر الجاف ، فقط عليكي أن تحضري

ثمرة أفوكادو مهروسة، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

اخلطي ثمرة أفوكادو جيداً مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون للحصول على خليط ناعم.ثم يوزع الخليط الناتج بين خصلات الشعر ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالماء البارد والشامبو.

بدائل طبيعية لبلسم الشعر .
بدائل طبيعية لبلسم الشعر .

2-المايونيز:

من المكونات الغنية بالعناصر المغذية والمرطبة التي تعيد إلى شعرك نعومته.

احضري  كوب من المايونيز،بضع قطرات من الفانيلا السائلة أو أي زيت عطري تفضلينه،ثم تضاف قطرات من الفانيلا أو أي زيت عطري إلى كمية مناسبة من المايونيز بحسب طول وكثافة الشعر.

ويوزع الخليط الناتج على الشعر الجاف وتلف الرأس باستخدام منشفة ساخنة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء البارد والشامبو للتخلص من بقايا المايونيز وتنظيف فروة الرأس.

دائل طبيعية لبلسم الشعر .
دائل طبيعية لبلسم الشعر .

3-صفار البيض:

يحتوي صفار البيض على العدبد من المغذيات كفيتامين A، البروتين، الأحماض الدهنية وغيرها الكثير. لذلك، يمكنك استخدام صفار البيض كبديل صحي لبلسم الشعر.

احضري صفار بيضة واحد ،كوب من الماء البارد ،ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.

بدائل طبيعية لبلسم الشعر
بدائل طبيعية لبلسم الشعر

4-الزبادي :

يعمل على حماية فروة الرأس من الجفاف والعوامل الخارجية التي تتسبب في تلفه. كما يعد من أفضل العلاجات الفعالة لتحفيز نمو الشعر وتقليل تساقطه.

ويوزع الزبادي على فروة الرأس وبين خصلات الشعر مع التدليك لبضع دقائق ثم يترك لمدة 20 دقيقة.ثم يشطف الشعر جيداً بالماء البارد والشامبو لتحصلي على شعر ناعم بعيداً عن التجعد والتشابكات.

5-زيت جوز الهند :

يعمل زيت جوز الهند على تنعيم الشعر المجعد وتغذية بصيلات الشعر. كما يتميز بخواصه المضادة للفطريات المسببة لقشرة الرأس.

بدائل طبيعية لبلسم الشعر.
بدائل طبيعية لبلسم الشعر.

يسخن زيت جوز الهند قليلاً على حرارة هادئة ليستخدم دافئاً على الشعر.،و يستخدم زيت جوز الهند الدافئ لتدليك فروة الرأس وخصلات الشعر جيداً ثم تغطى الرأس بمنشفة مبللة بالماء الساخن لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

فيديو مقترح عن بدائل بلسم الشعر :

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله