بريطانيا تستعد لاستضافة كأس العالم 2022 بعد فضيحة قطر الكبيرة

بريطانيا تستعد لاستضافة كأس العالم 2022 بعد فضيحة قطر الكبيرة

طالب الكثير من وسائل الإعلام البريطانية بتجريد شرف استضافة بطولة كأس العالم 2022 من قطر؛ بسبب ما أظهرته التقارير الاستخباراتية والمعلوماتية عن ما قامت به قطر من طرق ملتوية؛ لأجل الحصول على كأس العالم 2022 على أراضيها، فتُبين هذه التقارير أن قطر أعتادت أن تقوم بتمويل حملات تشويه ممنهجة من أجل الحصول على حقوق ليست من حقها.

 

كما تؤكد ذا صن على أن بريطانيا عليها الاستعداد على استضافة كأس العالم 2022 بعدما كشفت حقيقة قطر التي تعاملت بها مع ملفات كأس العالم التنافسية، حيث توقعت أن يتم تجريد هذه الدويلة الصغيرة من شرف تنظيم بطولة كأس العالم.

 

وفي ذات السياق، طالبت صحيفة ديلي ستار بفتح التحقيقات بشأن الفساد التي تقوم به قطر وكيف حصلت على حق استضافة كأس العالم 2022، وبالطبع هذا بعد ظهور كل التقارير الاستخباراتية والمعلوماتية التي أعلنت تورط قطر في صفقات مشبوهة وهي الأكبر في تاريخ كرة القدم العالمية.

 

حيث نشرت الصحيفة البريطانية بالعنوان العريض على غلافها أن إنجلترا هي التي ستستضيف كأس العالم 2022، حيث قالت الصحيفة في تقريرها أن منظمة الفيفا العالمية أبلغت بريطانيا لتستعد باستضافة البطولة الدولية في عام 2022، مما يُعطي مؤشر باقتراب سحب تنظيم كأس العالم من قطر.

 

كما كشفت صحيفة صنداي تايمز البريطانية عن فضيحة قطر التي تتعلق باستضافة قطر لكأس العالم 2022، والتي وصفت فيها الدوحة بعملية “تخريب ممنهجة” لإفساد ملفات الدول الأخرى لاستضافة هذه النسخة من المونديال وكانت على رأس هذه الدول بريطانيا.

 

وتمكنت الصحيفة البريطانية من الحصول على وثائق تثبت أن قطر استعانت بشركات للعلاقات العامة يعمل فيها موظفون كانوا يعملون من قبل مع المخابرات الأمريكية CIA، ولم يكن التعاون بينهما حتى يتم تحسين ملف قطر للفوز باستضافة بطولة كأس العالم 2022، وإنما كان ممنهج لإفساد ملفات الدول الأخرى حتى لا تفوز بهذا الحق.

 

كما وصفت الصحيفة البريطانية هذه الأعمال بالتخريب الممنهج والمدروس، كما أنها أوضحت أن قطر غير مؤهلة بكل المقاييس لاستضافة بطولة بهذا الحجم، فهي لا تملك قدرات طبيعية أو مناخية أو مساحة كافية لاستيعاب كل هذه  الجماهير الكثيرة، مما لا يؤهلها لاستضافة بطولة بمثل هذا الحجم.

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله