بشرى سيئة لحاملي هواتف سامسونج

بشرى سيئة لحاملي هواتف سامسونج

قال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية جوجل، “سوندار بيتشاي”، إن منع الشركة من توفير تطبيقاتها على “جوجل بلاي”، سيؤدي إلى إرباك نظام “أندرويد”، حاملًا بشرى غير سارة لحاملي أجهزة سامسونج، وكل المستخدمين لنظام التشغيل “أندرويد”، حيث تنبأ بعدم مجانية النظام في المستقبل، ودفع المستخدمون لمبلغ مالي مقابل تحديث النظام من وقت إلى أخر.

 

 

 

ذلك بعد الغرامة القياسية بقيمة 5 مليارات دولار التي فرضها الاتحاد الأوروبي على شركة جوجل؛ والسبب انتهاك نظام تشغيل “أندرويد” قواعد المنافسة، حيث ردت الشركة الأمريكية العملاقة، ببيان رسمي يلمح إلى أن نظام تشغيل “أندرويد” في المستقبل.

 

 

وعبر منشور على المدونة الرسمية  لجوجل، قال بيتشاي إن التوزيع المجاني لنظام تشغيل “آندرويد”، ومجموعة تطبيقات جوجل، لا تعود بالفائدة على المصنعين والمشغلين فحسب، ولكن يستفيد منه مطورو التطبيقات والمستهلكون على السواء، وألمح إلى أن قرار اللجنة يهدد إمكانية الاستمرار في هذا السبيل مما يوضح أن بعض التطبيقات من جوجل، لن تكون مجانية أيضًا بالمستقبل.

 

 

وألمحت جوجل إلى أن قرار التغريم سيجبرها على فرض رسوم على مصنعي الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام أندرويد، ما قد يسبب حالة من عدم الاستقرار فيما يتعلق بحقوق الملكية على المنصات المفتوحة عبر الهواتف.

 

 

 

 

 

وفرضت المفوضية الأوروبية، غرامة كبيرة على جوجل، مطلع الأسبوع الحالي، موضحه إن الشركة الأمريكية انتهكت قوانين الاتحاد الأوروبي، لأنها ألزمت الشركات المصنّعة بتثبيت تطبيق “جوجل” للبحث على هواتفها، مما يؤثر في محركات البحث الأخرى.

 

 

 

 

شاهد على يوتيوب دورة برمجة الأندرويد:

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله