بطولات وإنجازات منتخب فرنسا

بطولات وإنجازات منتخب فرنسا

تتعدد المنتخبات والأندية في كرة القدم مما تعزز الانتماء الوطني في نفوس المواطنين من كل بلد فكل بلد تشجع المنتخب الخاص بها في البطولات والمباريات،  وتكون المنافسة كبيرة في مثل هذه المباريات.

 

لذا اليوم في موقع شباب 20 سوف نتحدث عن أهم المنتخبات الكبيرة في كرة القدم والتي لها باع طويل وتاريخ طويل في هذه اللعبة وهو المنتخب الفرنسي الحاصل على العديد من البطولات القارية والعالمية.

 

نبذة عن تاريخ منتخب فرنسا

 

منتخب فرنسا لكرة القدم هو المنتخب الذي يمثل دولة فرنسا في كرة القدم عالمياً، ويديره الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي تم إنشائه عام 1904 أي أنه من أقدم المنتخبات كما أنه أنضم إلى الفيفا في نفس العام وكان من أوائل المنتخبات الأوروبية التي مارست كرة القدم مع المنتخب الإنجليزي والألماني والإيطالي.

 

يشتهر المنتخب الفرنسي بإرتدائه اللون الأزرق واللون الأبيض في المباريات الخاصة به حيث يعتبر اللون الأزرق هو اللون الأساسي واللون الأبيض هو الإحتياطي.

 

كانت أول مباراة للمنتخب الفرنسي هي عام 1904 في نفس العام الذي تم ضمه فيه للفيفا وكانت ضد المنتخب البلجيكي وانتهت بالتعادل 3/3، كما كان أكبر فوز للمنتخب الفرنسي هو عام 1955 وكان ضد منتخب أذربيجان وانتهى بنتيجة 10/0 للمنتخب الفرنسي، بينما كانت أكبر خسارة هي عام 1908 على يد المنتخب الدنماركي بنتيجة 17/1.

 

يصنف المنتخب الفرنسي على مر تاريخه برقم 30 حيثه أنه لم يتعدى هذا الرقم من قبل فهو يعتبر من أقوى 20 منتخب على مستوى العالم وكان أفضل تصنيف له عام 2001 فحصل على المركزالأول في التصنيف، بينما كان أسوأ تصنيف للمنتخب عندما وصل إلى مرتبة 27 حول العالم.

 

أهم البطولات والمشاركات

 

كأس الأمم الأوروبية

 

شارك المنتخب الفرنسي في 9 نسخ من بطولة الأمم الأوروبية وحقق خلالها الحصول مرتين على البطول كانت عام 1984 وعام 2000 في بلجيكا وهولندا، بينما حصل على المركز  الرابع مرتين عام 1960و 1996.

 

بطولة كأس العالم

 

فاز ببطولة كأس العالم مرة واحدة فقط عام 1998 من 13 مرة تتأهل فيها فرنسا للكأس العالم، ويعتبر من الإنجازات الكبيرة للمنتخب الفرنسي في مونديال روسيا 2018 هي تأهلها إلى مباراة النهائية في كأس العالم بعد أن فازت على بلجيكا في ركلات الجزاء.

 

أخيراً فازت فرنسا بكأس العالم 2018 روسيا وسط فرحة عارمة من الرئيس الفرنسي والشعب الفرنسي بعد أن فازت على كرواتيا بنتيجة 4/2.

 

 

https://goo.gl/JSqbWp

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله