بعد 15 عاماً: شاب يكتشف أنه ليس يتيماً ووالداه يرفضان الاعتراف به

بعد 15 عاماً: شاب يكتشف أنه ليس يتيماً ووالداه يرفضان الاعتراف به

مجلة شباب 20

بعد أن عاش الشاب “ممدوح” 15 عاماً كيتيم بدار رعاية الأيتام بمكة، وبعد تخرجه من الجامعة اكتشف أن له أباً وأماً على قيد الحياة، وذلك بعد أن قام بمراجعة الأحوال المدنية لاستخراج هوية برفقة مندوب الدار.

وقال ممدوح بحسب موقع “سبق” إن والديه رفضا الاعتراف به، وأكدت الأم للمحكمة أنه ابن إحدى جاراتها، وإنها تركته أمانة عندها، وكانت ترضعه وترعاه عندما كان صغيراً، إلى أن حضرت أمه الحقيقية وأخذته، وقد وافقها الأب على كلامها.

وعند سؤال القاضي للأم عن اسم جارتها تلك أو عنوانها، أفادت بأنها لا تعلم أي شيء عنها، مبينة أن جارتها طلبت منها يوماً بطاقة أحوال الأسرة لإخراج “ممدوح” من المستشفى، وأنها أعطتها لها بحسن نية ولم تكن تعلم أنها قامت باستخراج شهادة ميلاد بموجبها.

لكن القاضي لم يقتنع بما ذكرته الأم، وبناءً على ما اجتمع لديه من قرائن ومستندات رسمية أصدر حكماً بأن “ممدوح” هو الابن الشرعي للوالدين، وتمت المصادقة عليه من محكمة التمييز، كما صدر أمر تنفيذ من محكمة التنفيذ.

وأوضح مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي الوزارة تولت رعاية الابن حتى تخرج من الجامعة، ولديه قضية مع شخص يدّعي الابن أنه والده، وخصمه ينكر أبوته له، وتواصلنا معه مراراً إلا أنه لا يتجاوب، ومصر على عدم علاقته بالابن، ورفع قضية للمحكمة وصدر بإثبات نسبه صك شرعي، وما زالت قضيته عالقة وإنهاؤها خارج عن دائرة اختصاصنا، متمنياً أن يصل الابن إلى حل يرضيه.

 

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. مينا الطيبى

    على هذا الشاب ان يسير فى طريق الحياة ويتعامل معها لقد استطاع ان يأخذ مرحله كبيرة فى طريق الحياة اصصبح متعلمآ ويحمل مؤهلآ يستطيع به الحصول على عمل …ثم يبحث عن امرأة مثلة او اى امرأة اخرى يرتبط بها والحياة تمشى

التعليقات مغلقه