بعض المحذورات عليك الإبتعاد عنها في المطبخ

بعض المحذورات عليك الإبتعاد عنها في المطبخ

من المعروف أن المطبخ هو من أهم الأماكن في المنزل وخاصة لسيدات المنزل فهم يقضون معظم الوقت في إتمام الأعمال المنزلية الخاصة بالمنزل من تحضير الطعام وطهيه وتحضير الحلوى وغيرها من الأعمال المنزلية الأخرى التي تجعلهم يقفون بالساعات في المطبخ.

 

كما أن هذه الأعمال هي لا تنتهي فهي مستمرة بشكل يومي بدون توقف فلا تستطيع أن تتوقف عنها لأي سبب فلا يوجد شخص يستطيع ألا يأكل في يوم فهي كلها أعمال دائمة لذا نجد الكثير من سيدات المنزل يعانون من مشاكل نفسية كبيرة من الملل والروتين اليومي القاتل الذي لا حل له.

 

ولكن هنا في موقع شباب 20 نعطي بعض الحلول التي قد تساعد سيدة المنزل في تقليل حدة الملل والروتين التي تشعر به في المطبخ وبالطبع هي كلها أفكار مقتبسة من أراء مصممين الديكور الذين يبحثون كثيراً في هذا الأمر.

 

فمن أهم هذه النصائح:

 

1- نجد الكثير من مهندسين الديكور ينصحون بإستخدام الرفوف في المطبخ حيث أنه هناك الكثير من المطابخ الصغيرة التي لا تسع خزائن المطبخ التي قد تكون كبيرة نوعاً ما مما تسبب مشكلة في هذه المطابخ وهذا الحل هو بالفعل حل هذه المشكلة ولكن أيضاً يجب ألا تبالغ بوضع الرفوف في المطبخ حيث أنك تحفظ أدوات المطبخ فيه بدون أن تغطى لذا فقد تسبب العشوائية للمطبخ.

 

2- سوء إستغلال المساحات الفارغة في المطبخ هي من الأشياء التي يجب أن تبتعد عنها وأن تعرف كيف تستغل كل شبر في المطبخ حيث أنه هناك الكثير من المطابخ الصغيرة التي لا توجد فيها أماكن كافية لحفظ كل الأدوات لذا فيجب أن تهتم بكيفية استغلال المساحات الفارغة في المطبخ مثل أن تستخدم أدراج في الزوايا بين خزائن المطبخ لتخزين الأدوات الخاصة بالمطبخ أو العلقات التي يمكن ان تثبتها في الجدران بحيث أن تستغلها في تعليق بعض الأدوات التي يمكن تعليقها لترك مساحة في خزائن المطبخ لأدوات أخرى لا يمكن تعليقها.

 

3- سوء استخدام الإنارة من المحذورات فيجب عليك إستشارة مهندس ديكور ليخبرك بأفضل تصاميم للإنارة في المطبخ حتى تعطيك ضوء كافي فهو يحفظ سلامة سيدة المنزل من أي سوء وخاصة أنها تتعامل مع الكهرباء والنار.

 

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح أهم المحذورات التي يجب ان تبتعد عنها في المطبخ.

2 بعض المحذورات عليك الإبتعاد عنها في المطبخ
  بعض المحذورات عليك الإبتعاد عنها في المطبخ

 

1 بعض المحذورات عليك الإبتعاد عنها في المطبخ
  بعض المحذورات عليك الإبتعاد عنها في المطبخ

 

3 بعض المحذورات عليك الإبتعاد عنها في المطبخ
  بعض المحذورات عليك الإبتعاد عنها في المطبخ

 

4 بعض المحذورات عليك الإبتعاد عنها في المطبخ
  بعض المحذورات عليك الإبتعاد عنها في المطبخ

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله