بـ 5 خطوات: تمتعي بجسم رشيق دون اتباع ريجيم

بـ 5 خطوات: تمتعي بجسم رشيق دون اتباع ريجيم

مجلة شباب 20

من الخطأ أن تعتقدي أن طريقك الوحيد للحصول على جسم رشيق هو اتباع ريجيم قاسي أو حمية غذائية صارمة، لأن فقدان الوزن يرتبط بأمور كثيرة أخرى بعيدة عن قوانين الريجيم وأسلوب الحرمان الذي يفرضه عليكِ. تعرّفي على 5 خطوات يمكن أن يغنيكِ اتباعها عن اللجوء للحميات الغذائية التي قد تضرّك بدلاً من أن تنفعك. فأنتِ على بعد 5 خطوات فقط من الوصول للوزن المثالي والجسم الرشيق دون الحاجة لاتباع ريجيم

1- اخدعي عقلك: هناك خدع كثيرة يمكن اتباعها في التعامل مع عقلك واحساسك بالجوع، فمثلاً تناولي طعامك في طبق أصغر من المعتاد، اشربي الماء كلما شعرتِ بالجوع، قللي كميات طعامك وزيدي عدد وجباتك، اشغلي نفسك ووقتك حتى لا تسمحي لنفسك بالإحساس بالجوع مراراً وتكراراً.

2- استبدلي الحلويات بالشوكولاتة الداكنة: فهي تتمتع بمذاق لذيذ وكذلك تقدم لكِ فوائد كثيرة، فالشوكولاتة الداكنة مكونة من حبوب الكاكاو الطبيعية بنسبة تزيد عن 60% مع القليل من المكسرات والسكر، لهذا فهي أفضل من الشوكولاتة البنية التي تتكون من الكاكاو الذي لا يتعدى 50% مع السكر والحليب وإضافات أخرى.

3- كوني واعية عند اختيار طعامك: فليس الهدف من اتباع نظام غذائي متوازن هو حرمانك مما تحبين تناوله، وإنما كل ما عليكِ فعله هو أن تكوني أكثر وعياً، وأن تفرقي بين ما يحتاجه جسمك وما تشتهيه معدتك، وقومي بعمل موازنة بين الاثنين، لا مانع من مكافأة نفسك بصنف تحبينه بين الحين والآخر، لكن اجعلي طعامكِ بشكل عام متنوع وصحي قدر الإمكان واستغني عن الأصناف التي تعرفين أنها تفسد وزنك.

4- تحركي كثيراً: فإذا لم ترغبي بالالتزام بممارسة الرياضة أو التسجيل في النادي الرياضي، فأقل ما يمكن فعله هو زيادة الحركة اليومية، غيّري حياتك وكوني أكثر نشاطاً وحيوية، واستغني عن السيارة في المشاوير القصيرة، تحركي في المكتب بين وقت وآخر، وزيدي من أداءك المنزلي فيما يتعلق بمهام التنظيف والترتيب والأعمال المنزلية.

5- ابدئي وجبتك بكوب من الماء: فهذا الكوب في هذا التوقيت سيعمل على ملء معدتك بشكل جيد مما يقلل من حاجتك لتناول كميات كبيرة من الطعام، كما أنه يساعدك على خسارة المزيد من الكيلوجرامات الزائدة، وذلك يعتبر أيضاً حيلة ذكية لزيادة كمية الماء التي تدخل لمعدتك يومياً.

 

مقالات ذات صله