بـ 7 طرق ذكية.. لن تقلقي من بقع صبغة الشعر الزائدة على الجلد

بـ 7 طرق ذكية.. لن تقلقي من بقع صبغة الشعر الزائدة على الجلد

مجلة شباب 20

في كل مرة تقومين بها بتغيير لون شعرك، تشعرين بالانزعاج من بقع الصبغة المتبقية على حواف الشعر وعلى جبينك، أو على أي منطقة جلدية وقع عليها القليل من صبغة الشعر، وهذه البقع المزعجة يمكن أن تفسد عليكِ بهجة اللون الجديد وتسيء لمظهرك، ولكن هناك 7 طرق وحيل ذكية يمكن الاستعانة بأي واحدة منها، للتخلص تماماً من بقع صبغة الشعر الزائدة التي تنطبع على الجلد وتسبب الإحراج. تعرفي على الطرق وتذكري أن تلجئي لأي واحدة منها عندما تتعرضين لهذا الموقف.

1- زيت الأطفال: يمكنكِ أن تلجئي لزيت الأطفال الذي تستخدميه لطفلك، في إزالة بقع الصبغة من على الجلد، وذلك بفرك المنطقة بقطعة من القطن المغمسة بالزيت.

2- الفازلين: يمكن اعتبار الفازلين حلاً سحرياً لبقع الصبغة العنيدة على الجلد، ولاستخدامه بطريقة صحيحة قومي بمسح المنطقة بالفازلين وسوف تلاحظين بأن البقع بدأت بالإختفاء، كما يمكنك وضع طبقة من الفازلين حول الشعر قبل صبغ الشعر.

3- اسفنجة الجلي: استعيني باسفنجة الجلي الرطبة في فرك بقع الصبغة.

4- مزيل طلاء الأظافر: ضعي كمية قليلة من مزيل طلاء الأظافر على المنطقة وامسحيها بقطعة من القطن، لكن لا تكثري من كمية المزيل لأنه قد يسبب تهيج للبشرة.

5- رماد السجائر: هي حيلة غريبة لكنها ذكية وناجحة جداً، كل ما عليكِ هو أن تضعي القليل من الماء فوق رماد السجائر ثم افركي منطقة البقع بهذا الخليط واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفي المنطقة بالماء والصابون.

مقالات ذات صله