بلمسة زر!

hitech02

جديد الكمبيوترات الذكية الجديدة هو جهازا ATIV Smart PC وATIV Smart PC Pro، المزودان بنظام التشغيل «ويندوز 8» (Windows 8)، أطلقتهما سامسونج مؤخراً ويمكن تحويل كليهما من كمبيوتر دفتري عادي إلى كمبيوتر لوحي بلمسة زر. كلمة ATIV، هي عكس كلمة VITA اللاتينية التي تعني «الحياة»، وكأنه التزام من هذين الجهازين بإضفاء مستويات من المتعة على حياة المستخدمين.

– يتمتع هذان الكمبيوتران الذكيان بنظام لتثبيت لوحة المفاتيح القابلة للفصل، مما يسمح للمستخدمين بالتبديل بسهولة بين شكل الكمبيوتر الدفتري وشكل جهاز الكمبيوتر اللوحي.
– الشاشة المتطورة، التي تعمل باللمس وتستوعب نقاط لمس متعددة لعشر أصابع، هي قفزة تكنولوجية في مجال التفاعل مع الشاشات، كما تسمح الشاشة بتكبير الصور وتدويرها والتنقل بين الصفحات بسهولة.
– قلم S Pen، مما يوفر تجارب رسم وكتابة حقيقية، وكذلك قلم WACOM، بتقنية التحويل الرقمي ودرجة حساسية للضغط تبلغ 1024-level، ما يلبي متطلبات المستخدمين المحترفين والمستهلكين على السواء.
– خاصية S Camera بالاستفادة من الكاميرات الخلفية والأمامية المدمجة. فبينما تتمتع أجهزة ATIV Smart PC بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مع فلاش وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل، تتمتع أجهزة ATIV Smart PC Pro بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل.
– برنامج التشغيل S Player لإعادة تشغيل الصور ومقاطع الفيديو، بأي صيغة، بسهولة تامة.
– تصميم أنيق وفائق السهولة للحمل، حيث لا يزيد سمك الجهازين عن 9.9 ملم و11.9 ملم على التوالي.
– منفذ USB 2.0 (لجهاز Smart PC) وUSB 3.0 (لجهز Smart PC Pro)، ووصلة mHDMI، وبطاقة ذاكرة miniSD، ومنفذا USB 2.0 إضافيان على لوحة المفاتيح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله