بما تشتهر هولندا

بما تشتهر هولندا

هولندا

تقع دولة هولندا في شمال قارة أوروبا، حيث تشترك جغرافياً في حدودها مع كل من ألمانيا وبلجيكا، وتعتبر أمستردام  هي عاصمة هولندا، ويصل تعداد السكان في هولندا إلى ما يقرب 17,016,967 مليون نسمة، وتتبع هولندا نظام الملكي الدستوري البرلماني كنظام حكم، كما أن الحكومة هي السلطة التنفيذية والتشريعية، والبرلمان الهولندي يتكون من 75 عضو فقط لهم الحق بالتصويت بالموافقة أو الرفض على القوانين والتشريعات التي تقوم بسنها الحكومة الهولندية.

 

أهم الأشياء التي اشتهرت بها هولندا

 

1- الزهور: حيث أنها تعتبر من أهم المعالم المشهورة في هولندا، حيث الأراضي الهولندية الممتلئة بالأزهار الجميلة التي تضيف الشكل الرائع والخُرافي لهولندا، كما أن زهرة التوليب هي تُعَد الزهرة الرسمية لهولندا، كما أن هولندا تقوم بإنتاج أكثر من 7 مليون نوع من الزهور؛ لذا فهي أكبر مصدر للزهور في العالم.

 

2- القلاع التاريخية الهولندية: يصل عدد القلاع الهولندية التاريخية في هولندا إلى أكثر من 700 قلعة ومنزل أثري، فغالبية هذه القلاع والمنازل ترجع إلى العصور الوسطى، كما أنه لم تعد تستخدم حالياً إلا في الزيارات السياحية، ومن أهم هذه القلاع: قلعة دورويث، قلعة أميرونغن، أخيراً قلعة ويلدم.

 

3- الأراضي المائية: هي تعتبر من أشهر المناطق في هولندا، حيث أنه تنتشر فيها هذه الأراضي المائية مما يعمل على ظهور السواحل المائية، وترتبط الأراضي الهولندية الخضراء ببعضها من خلال المسطحات المائية كالبحيرات، والأنهار التي تضخ المياه، عن طريق الاستعانة بطواحين الهواء، التي تشتهر بها هولندا، مما يؤدي إلى استصلاح العديد من الأراضي الزراعية.

 

4- العادات والتقاليد الهولندية: الشعب الهولندي مثل غيره من الشعوب التي تشتهر ببعض العادات والتقاليد الخاصة بهم، منها أنه يعشق الحلويات والمعجنات فهي أحد العادات اليومية والتي لا تتجزء من حياتهم اليومية، كما أن تناول القهوة باللبن في وجبة الفطور هو أحد العادات التي يستخدمها الهولنديين بشكل يومي.

 

5- المرتفعات الجنوبية: وهي من أعلى المناطق الموجودة في هولندا، وتتميز بخصوبتها وأنها صالحة لزراعة العديد من الخضروات والفواكه.

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله