بمكوّنات منزلية.. إصنعي مرطب الشفاه الخاص بكِ

بمكوّنات منزلية.. إصنعي مرطب الشفاه الخاص بكِ

ترطيب الشفاه، من أكثر الأمور الجمالية التي يجب الاهتمام بها وعدم إهمالها، وقد كثرت أنواع المستحضرات التي تعمل على ترطيب الشفاه، ومعظمها يُصنع من مستخلصات طبيعية وتدخل في تركيبها العديد من المواد الكيميائية. ولذلك ما رأيكِ أن تصنعي مرطّب شفتيكِ بنفسك؟ فهناك الكثير من المواد الطبيعية المتوفرة في المنزل، وتعمل على منح الشفتين ترطيباً عالياً وعناية فائقة.

1- العسل والبرتقال
أحضري المكونات التالية: ملعقة صغيرة من شمع العسل، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، 3 قطرات من زيت البرتقال العطري، نصف ملعقة من العسل السائل. قومي بتسخين زيت اللوز وشمع العسل معاً في حمام ماء ساخن، وصبّي العسل والزيت العطري ثم ضعي الخليط في وعاء واستعمليه لشفتيكِ في أي وقت.

2- العسل والقرفة
امزجي كمية من العسل مع القليل من القرفة والسكر، ضعي القليل من الخليط على شفتيكِ مع التدليك البسيط، ثم جففي شفتيكِ بمنديل ناعم، ويمكن استخدام هذه الطريقة لتلميع الشفتين بدلاً من الملمّع الجاهز.

3- زيت الورد
قومي بإذابة ملعقة من شمع النحل على نار هادئة ثم امزجي معها 3 ملاعق من زيت الورد وملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة فازلين وملعقة جلسرين، واسكبي المزيج في عبوة ورطّبي شفتيكِ به يومياً.

4- مرطب النعناع
لإضافة بعض الانتعاش للشفتين، أحضري هذه المكونات: زبدة المانجو، زبدة الكاكاو، زيت اللوز، شمع العسل، زيت الجوجوبا، زيت عباد الشمس، زيت جوز الهند، زيت النعناع العطري. قومي بإذابة الشمع وأضيفي إليه زبدة الكاكاو وزبدة المانجو، وصبّي زيت اللوز واتركي الخليط على النار، ثم صبي زيت عباد الشمس والجوجوبا وزيت جوز الهند. أزيلي الخليط واحفظيه في عبوة، واستخدميه يومياً لترطيب شفتيكِ والإحساس بالانتعاش.

 

مقالات ذات صله