بين الأصلي والتقليد: اكتشفي خبايا مستحضرات التجميل

بين الأصلي والتقليد: اكتشفي خبايا مستحضرات التجميل

مجلة شباب 20

قد تقعين في كثير من الأحيان في فخ مستحضرات التجميل المقلّدة، في الوقت الذي ترغبين فيه بشراء المستتحضرات الأصلية، وتدفعين الثمن الباهظ نفسه مقابل بضاعة أقل جودة لا تكشفينها إلا بعد الاستخدام أو بعد وقت طويل.

والحقيقة أن مستحضرات التجميل المقلدة أصبحت شديدة الشبه بالأصلية من حيث الشكل والتنفيذ والتغليف، وفي كثير من الأحيان من حيث النتيجة، لكن المشكلة الأساسية تكمن في السعر المرتفع الذي يتم وضعه عليها، والذي لا يختلف غالباً عن سعر المستحضرات الأصلية، كما أن المستحضرات المقلدة قد تكون غير آمنة وتسبب الكثير من المشاكل للبشرة والعيون.

فكيف تعرفين خبايا مستحضرات التجميل، وكيف تكتشفين أن مستحضرات التجميل مقلدة؟

يقول خبير التجميل الألماني مارتن روبمان، إن العبوة هي المفتاح الرئيس لاكتشاف المنتج المُقلد، حيث تتم طباعة اسم الماركة بشكل يفتقر للاحترافية، كما أن العبوة تخلو من أي إرشادات تتعلق بالمنتج. وحتى خامة الكرتون المستخدم في التغليف أو زجاجة العطر تكون رديئة، كأن يكون الزجاج مثلاً غير نقي تماماً أو يحتوي على حواف حادة، كما يبدو البخاخ سهل الكسر أو أن يكون الأنبوب داخل المضخة قصيراً للغاية.

مكان بيع مستحضرات التجميل مهم جداً، فأفضل طريقة لتتجنبي الوقوع في فخ التقليد، أن تشتري المنتج من المحل المعتمد لبيعه، مثل المتجر الخاص بالماركة نفسها، أو من محل عالمي ومعروف بمصداقيته وجودة بضاعته.

وقبل أن تشتري أي مستحضر، عليكِ أن تتأكدي جيداً من وجوده باسم الشركة المصنعة أصلاً أم لا، فبعض المستحضرات المقلدة التي تحمل أسماء الماركات العالمية، تكون الماركة الأصلية غير منتجة لهذا المنتج بالأساس ولا وجود له لديها.

 

وبالفيديو – مكياج سريع وناعم للفتيات اللاتي لا يفضلن وضع الكثير من المستحضرات أو اللاتي لا يمتلكن الوقت الكافي

مقالات ذات صله