بيوم الزفاف.. اختاري تسريحة الشعر المثالية

بيوم الزفاف.. اختاري تسريحة الشعر المثالية

في أهم ليلة بحياتك، كوني حذرة باختيار تفاصيل إطلالتك، بما في ذلك الفستان والمكياج وتسريحة الشعر. وحتى تكوني صائبة بتحديد شكل تسريحة الشعر الخاصة بكِ في يوم زفافك، عليكِ أن تراعي بعض الأمور المهمة:

1- خذي وقتاً جيداً بالتعرّف على موديلات تسريحات الشعر الدارجة وحددي الأفكار التي نالت استحسانك.

2- لا تقرري تسريحة شعر قبل أن تتأكدي من أنها مناسبة لشكل وجهك، فإذا كان وجهك دائرياً فاعتمدي تسريحة الشعر المرفوع، وإذا كان وجهكِ مربعاً فيجب أن تعتمدي تسريحة تخفف من جوانب الوجه، أما إذا كان وجهك طويل فيجب أن لا تكون تسريحتك مرفوعة أو تمنحه طولاً إضافياً، واستشيري المختصين قبل كل شيء.

3- اختاري تسريحة شعر تناسب تصميم فستانك، فالتسريحة التي تعجبك ليست بالضرورة ستتلائم مع قصّة الفستان.

4- إذا كان شعركِ طويلاً، وأنتِ قصيرة القامة، فتجنبي فرد الشعر أو تركه منسدلاً، بل استغلي طوله لعمل تسريحة طويلة تمنحكِ الطول والرقيّ، فالشعر المنسدل سيجعلكِ تبدين أقصر.

5- على تسريحة الشعر أن تتناسب مع مكان إقامة الحفل، فتسريحة الزفاف بالهواء الطلق تختلف عن التسريحة المناسبة للزفاف في قاعة مغلقة.

6- إذا رغبتِ بتزيين تسريحتك باكسسوار الشعر، فاعرضي رغبتكِ على مصفف الشعر ليقترح عليكِ موديلات تسريحات تناسب الاكسسوار الذي يعجبك.

7- ضعي في الاعتبار نوعية شعرك إذا كان ناعماً أم خشناً، خفيفاً أم خميلاً، طويلاً أم قصيراً، فشعركِ لن يتناسب مع كل التسريحات التي قد تعجبك.

8- عليكِ أن تراعي أيضاً طول العريس، فإذا كان عريسكِ قصير القامة أو أقصر منكِ، فلا يجب أن تكون تسريحتك عالية حتى لا تكوني أطول منه بشكل لافت.

مقالات ذات صله