تبييض البشرة باستخدام اللبان الذكر

تبييض البشرة باستخدام اللبان الذكر

لبان الذكر هو عبارة عن سائل أصفر اللون يتم استخراجه من ساق الشجر عن طريق خدش ساق الشجرة باستخدام الفأس، ويتجمد السائل فيما بعد ليكون جاهزاً للاستعمال، ويستخدم لبان الذكر في العديد من الاستخدامات مثل استعماله كبخور نظراً لرائحته الطيّبة، كما أنه يدخل في العديد من الوصفات التجميلية، ويتم استخراج لبان الذكر بشكل رئيسي من بلدي عمان واليمن.

يحتوي لبان الذكر على المكونات الطبيعية الفعّالة في حماية البشرة، فهو يحافظ على جمال البشرة ويعمل على تفتيحها، وسنتعرف فيما يلي على كيفية استخدام لبان الذكر في تبييض البشرة.

يمكنك استخدام لبان الذكر كبديل للمستحضرات الكيميائية الضارة على البشرة، حيث يحتوي اللبان الذكر على مادة الكولاجين التي تساعد على تجديد الخلايا وتفتيح البشرة، ويعمل على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم، كما يعالج البشرة المتضررة من أشعة الشمس الضارة، وهناك مجموعة من الوصفات التي تساعد على تبييض البشرة باستخدام اللبان الذكر.


فوائد اللبان الذكر لتبييض البشرة
1- يحتوي اللبان الذكر على الكولاجين الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة وتفتيح لونها.
2- يستخدم لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم من خلال تقشير خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة.
3- يساعد اللبان الذكر على علاج البشرة من الاسمرار والحروق التي تسببها أشعة الشمس الضارة.
4- يعمل على توحيد لون البشرة.
5- يستخدم في تخفيف الهالات السوداء حول العينين.

وصفات اللبان الذكر لتبييض البشرة

1- اللبان الذكر والماء
اطحني كمية مناسبة من اللبان الذكر واضيفي إليها القليل من الاء، ثم ضعيهم على النار، واتركيه حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ثم اتركيه حتى يبرد، ثم يتم استخدامه على البشرة باستخدام قطعة من القطن، وتكرر هذه العملية يومياً حتى تتخلصي من اسمرار الشمس تماماً.

2- اللبان الذكر والزبادي والنشاء
ضعي ملعقة كبيرة من اللبان الذكر المسحوق مع ملعقة من مسحوق النشا ، وعلبة من الزبادي ونصف ملعقة من المرة ونصف ملعقة كبيرة من العسل، واخلطي المكونات ثم ضعي الخليط على البشرة بعد تنظيفها، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي الوجه بالماء، وكرري الوصفة حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

3- زيت الترمس وزيت الورد وزيت القرفة وزيت اللوز المر و اللبان الذكر
اضيفي نصف ملعقة كبيرة من زيت لبان الذكر، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الترمس، واضيفي إليهم ملعقة صغيرة من زيت الورد وملعقة صغيرة من زيت القرفة، وفنجان صغير من زيت اللوز المر، وضعي الخليط في زجاجة واحفظيه لحين وقت الاستخدام، ثم ضعيه على الوجه لتفتيحه، كما استخدامه في تنظيف بقية مناطق الجسم ، ما عدا الهالات السوداء نظراً لكونها منطقة حساسة للغاية.

4- خذي كمية مناسبة من اللبان الذكر مع القليل من الماء، ثم اغلي الخليط على النار، وبعد أن يبرد الخليط خذي كمية قليلة من ماء الورد، وخذي المزيج وقومي بغسل البشرة به مرتين يومياً صباحاً ومساءً، واستمري على تلك الوصفة حتى تختفي البقع الداكنة تماماً وتصبح بشرتك نقية خالية من البقع.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله