تجنبي ارتداء 5 أشياء خلال الحمل

تجنبي ارتداء 5 أشياء خلال الحمل

مجلة شباب 20

نعلم أن فترة الحمل تسبب لكل سيدة الحيرة والقلق بالنسبة لاختيار الملابس المناسبة، التي توفر الراحة والأناقة في وقت واحد، ولذلك سنقدم للحامل بعض النصائح فيما يتعلق ببعض أنواع وتصاميم الملابس التي يجب أن تتجنب ارتدائها خلال أشهر الحمل، وذلك لأنها لا تناسب طبيعة جسد الحامل وتغيراته السريعة، وكذلك لا تمنحها الراحة وحرية الحركة.

1- البنطلون الجلد: على الرغم من أناقته وسيطرته على عالم الموضة وخاصة في الخريف والشتاء، إلا أنه غير مناسب للحامل، لأنه يحدد الحركة ويقيّدها كما أنه يضغط على الجسم بطريقة مزعجة.

2- الملابس الفضفاضة جداً: نعم من الجيد أن ترتدي الملابس الفضفاضة التي تعطيكِ احساساً بالراحة، لكن انتبهي ألا تكون ملابسك فضفاضة بشكل زائد عن الحد، فهي تعطي جسمكِ حجماً أكبر وأضخم من الحجم الحقيقي ولن تخفي بروز بطنك كما تعتقدين، كما أنكِ ستبدين أكثر وزناً من خلالها.

3- التوب الضيّق: وخاصة التوب ذو القصّة المستقيمة، أو المصنوع من قماش “الليكرا” ، فكونه مطاطياً لا يعني أن يناسب جسمكِ في هذه المرحلة، استبدليه بالتوب الضيق الذي يأتي بقصّة واسعة قليلاً عند منطقة البطن أو المصنوع من خامة مطاطية لا تضغط على الجسم.

4- الفستان شديد القصر: يمكنكِ ارتداء الفساتين القصيرة خلال أشهر الحمل، ولكن تجنبي الفساتين القصيرة بشكل مبالغ به، فلم يعد بإمكانك ارتدائها الآن، لأنها ستضعكِ في مواقف محرجة وتجعل جسدك يبدو غير متناسق كما أنها تحدد حرية الحركة.

5- الكعب العالي الرفيع: ابتعدي عنه تماماً خلال الحمل، لأنه سيجعلك تسيرين بشكل مهتز دون إتزان كما أنه قد يؤثر على صحة الجنين. استبدلي هذا النوع من الأحذية بأحذية الويدجز ذات الكعب العالي المتصل من الأمام والخلف أو الأحذية ذات الكعب العالي المنخفض والعريض.

 

تعرفي على المزيد من النصائح التي تحتاجينها لاختيار ملابسك خلال الحمل

مقالات ذات صله