تجنبي الوقوع بالخطأ عند غسل وجهكِ

تجنبي الوقوع بالخطأ عند غسل وجهكِ

الوجه هو بوابة الجمال وعنوان الصحة والنضارة، ولذلك يأتي الوجه في مقدمة الاعتناء بالبشرة والجمال. وغسيل الوجه من أهم الخطوات التي نقوم بها يومياً وأكثر من مرة، لكن هناك أخطاء شائعة يقع فيها البعض عند غسل الوجه، تعرّفي عليها لتتجنبيها وتحافظي على بشرة وجهك من أي ضرر:

1- لا تغسلي وجهكِ أبداً بماء ساخن، فالماء الساخن يعمل على تفتيح مسام البشرة ومن ثم يؤدي إلى جفافها، فالماء الساخن له تأثير سلبي على الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة والتي تعمل على ترطيبها. ولذلك احرصي على غسيل وجهك بماء فاتر لتحمي بشرتك من الجفاف.

2- استخدمي غسول الوجه وتجنبي استخدام الصابون العادي، واحرصي على أن يكون الغسول خالياً من المواد الصابونية، فهي تعمل على إزالة زيوت البشرة وتجعل بشرتك جافة. أما الغسول فهو يخلّص وجهك من الأتربة وبقايا المكياج بشكل تام ويجعل بشرتك رطبة وناعمة.

3- لا تصدّقي من يقول أن عملية غسل الوجه يجب أن تتكرر كثيراً خلال اليوم، فهذا لن يساعد على تنقية وجهك وإنما سيضرّه، لأن الغسيل المتكرر يجفّف البشرة ويقلل رطوبتها. ولذلك اغسلي وجهكِ عند حاجتك لذلك دون مبالغة أو تكرار مفرط.

4- من الأخطاء الشائعة المتعلقة بغسل الوجه هو طريقة تجفيفه، فمعظم النساء يقومون بتجفيف الوجه بقوة، وهذا الأمر يؤثر سلبياً على خلايا البشرة ويشكل خطراً على بروتين الإيلاستين الموجود في البشرة والذي يساعد على عودة البشرة على ما كانت عليه. والطريقة الصحيحة هي أن تقومي بتجفيف وجهكِ بلطف وبحذر.

5- احذري من استخدام منشفة غير نظيفة لتجفيف وجهك، واحذري أيضاً من تجفيفه بمنشفة يستخدمها غيرك، وكذلك عليكِ أن تختاري لوجهك منشفة ناعمة وغير خشنة، وتحرصي على تنظيفها باستمرار.

مقالات ذات صله