تجنب هذه الأخطاء في لينكد إن

تجنب هذه الأخطاء في لينكد إن

مجلة شباب 20

يقع الكثيرون من مستخدمي موقع لينكد إن، في أخطاء كبيرة وفادحة، تخرج الحساب من إطار عمله كحساب للتواصل الاجتماعي في مجال الأعمال والتوظيف، ومن هذه الأخطاء الفادحة:

 

1- الصورة  الشخصية

يختار بعض المستخدمين صوراً شخصية غير مناسبة، كصور التعابير والأشعار أو صور شخصيات علمية، وهذا ما يجعل الحساب في إطار غير الهدف الذي يرن إليه الموقع، فالأفضل أن تكون الصورة الشخصية تحمل شيئاً من الرسمية.

 

2- الأخبار الاجتماعية

يتجه البعض لنشر مواضع اجتماعية خاصة بهم كالمناسبات الشخصية، أو قد يعبر البعض عن مواقف سياسية، وهذا ايضاً يخرج الحساب من هدف الموقع الأساسي وهو مجال العمل والخبرات.

 

3- الاسم

يستخدم البعض اسماءً غير حقيقية، أو أسماء لشخصيات عالمية، أو أسماء مكتوبة بشكل مزخرف، كل هذه الأشياء تجعل الحساب ضعيفاً في نظر الشركات، ورجال الأعمال الذين يبحثون عن مهارات معين قد نتكون موجودة لديك.

 

4- طلبات العمل

يلجأ البعض لإرسال طلبات عمل من خلال رسائل جماعية، هذا خطأ فادح أيضاً، الأفضل ان تبحث عن الشركة المؤسسة التي تريد أن تعمل بها وتتواصل معها بشكل مباشر.

 

 

5- الدعاية

يلجأ البعض لنشر مواد وهمية تحتوي على فرص عمل، وذلك بهدف زيادة عدد المتابعين، وقد يطلب صاحب المنشور من المتابعين كتابة تعليق أو وضع السيرة الذاتية في التعليقات، وهذا أيضا يجعل من الحساب خارج النطاق العام لمفهوم لينكد إن.

 

مقالات ذات صله