تجنب هذه الأشياء في ديكور مطبخك

تجنب هذه الأشياء في ديكور مطبخك

يظن الكثير من سيدات المنازل أو العرسان الذين يجهزون منزل الزوجية أنه بكثرة الديكورات في المطابخ يصبح أكثر جمالاً واكثر أناقة.

 

وعلى العكس تماماً فهذا يسبب نتيجة عكسية ويصبح المطبخ من اكثر الأشياء ضيقاً وفوضى وخاصة إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة.

 

ولأن المطبخ هو من أحد أهم الأماكن المهمة في المنزل لكل الناس حيث يستخدم يومياً ولا يمكن الاستغناء عنها لذلك سوف ننبهك ببعض التحذيرات التي يجب عليك الأهتمام بها ولا تفعلها حتى لا يصبح ديكور مطبخك عرضة للفوضى والضيق وغيرها من المشاكل الغير محببة في ديكورات المطابخ.

 

من أهم تلك الأشياء التي يجب عليك الأبتعاد عنها هي:

 

1- لا يجب أن تعلق الكثير من الرفوف المفتوحة، حيث انتشر في الآونة الأخيرة الكثير من الأفكار المهمة والمفيدة للمطابخ ذات المساحات الضيقة وهي ان يقوم الفرد بتصميم أرفف مفتوحة تستخدم للتخزين وذلك حتى يقوم بالاستغناء عن خزائن المطبخ التي تأخذ حيز أكبر من المطبخ.

 

ومع أن هذه الفكرة مميزة إلا أن المبالغة في الأرفف المفتوحة تعطي شعور بالفوضى في المطبخ وذلك لأن معظم أدوات المطبخ مكشوفة بدون غطاء لذا من المهم عدم الإكثار من تلك الرفوف المفتوحة.

 

2- من الأشياء المهمة جداً والتي قد يخطأ الكثير من الناس في استغلالها وهي أن يتركون المساحات الفارغة في الجدران بدون اي استغلال.

 

فمن التنظيم الصحيح لديكور المطبخ أن لا تترك شئ بدون استغلال حتى تستفيد منه مثل المساحات الفارغة على الجدران والتي تستطيع ان تقوم بوضع الأكسسوارات والعلاقات والتي تستخدم في تعليق أدوات المطبخ مثل القدور والمقلاة وغيرها من الادوات التي تستخدم في المطبخ.

 

3- من الأشياء التي يقع فيها الناس بكثرة هي عدم استخدام الإنارة الكافية في المطبخ حيث تسبب في شعور بضيق المكان بالإضافة أن الإضاءة الكافية تساعد سيدة المنزل على سلامتها بسبب اي من الإصابات التي قد تنتج عن عدم الرؤية الجيدة حيث انها تتعامل مع الموقد وغيرها من الأشياء التي قد تسبب أذى للإنسان إذا لم يتعامل معها بحرص.

 

4- يفضل ان لا تستغل الزوايا الميتة في المطبخ لوضع التحف او الأشياء الفنية كاللوحات وغيرها ولكن يفضل تركها كما هي حتى تعطي احساس باتساع الفراغ المحيط في المطبخ.

 

الآن نعرض صور توضح أهم الأشياء التي يجب ان تتجنبها في ديكورات المطبخ.

265تجنب هذه الأشياء في ديكور مطبخك
تجنب هذه الأشياء في ديكور مطبخك

 

65تجنب هذه الأشياء في ديكور مطبخك
تجنب هذه الأشياء في ديكور مطبخك

 

4265تجنب هذه الأشياء في ديكور مطبخك
تجنب هذه الأشياء في ديكور مطبخك

 

5تجنب هذه الأشياء في ديكور مطبخك
تجنب هذه الأشياء في ديكور مطبخك

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله