تخزين الثوم في الـ”فريزر” يؤدي إلى الوفاة المفاجئة

تخزين الثوم في الـ”فريزر” يؤدي إلى الوفاة المفاجئة

مجلة شباب 20

كثير من السيدات يقمن بفرم الثوم و تخزينه في الـ”فريزر”، ليكون جاهزاً عند الحاجة إليه، إلا أن هذا الأمر يمكن أن يسبب الكثير من الأضرار و المشاكل.
و تقول الدكتوره أماني السنهوري استشاري التغذية في مصر، إن تخزين الثوم مفروماً في الـ”فريزر” يوفر مناخاً مناسباً لنمو بكتيريا تدعى بـ “كلوستريديوم البوتولنيوم” و هي مادة شديدة الضرر بالجسم، حيث أنها تحمل خلايا سرطانية تدخلها للجسم عند تناول الثوم أو طهي الطعام به، كما أنها تعتبر مادة سامة للجسم لتلحق به الضرر، نقلاً عن جريدة “الأنباء” الكويتية.

و أشارت إلى أنه من أعراض التسمم التي تظهر على الإنسان جراء تناول ثوم مفروم محفوظ في الـ”فريزر” جفاف الحلق و صعوبة الكلام و البلع، الإحساس بالغثيان و الرؤية غير الواضحة، و الموت المفاجئ بسبب الصعوبة الشديدة في التنفس و شلل عضلات الجهاز التنفسي.

الطريقة الصحيحة للتخزين:

كثيراً ما تستخدم السيدات الثوم في الطهي، لذا فهن دائماً يحتجن الى وجود الثوم مقشراً و جاهزاً للاستخدام مباشرة للطهي.

تقول الدكتورة أماني عبد الغني أستاذ الاقتصاد المنزلي، أنه يمكنك حفظ الثوم في الثلاجة بطريقة صحية و أيضاً تحافظ على طعم الثوم و رائحته ، و ذلك بتكسير الثوم المراد تخزينه و وضعه في “مطربان زجاجي” ثم يضاف إليه زيت الذرة أو عباد الشمس حتى يغطى بالزيت ، ثم نقوم بإغلاق الـ”مطربان” و نضعه  في الثلاجة.

و أشارت إلى أنه عند انتهاء الكمية المحفوظة نكرر نفس الخطوات السابقة مع إضافة نفس الزيت الذي كان مغموراً فيه الثوم في المرة السابقة ، و في حالة عدم كفاية الزيت لأن يغمر الثوم نضيف من نفس نوع الزيت، فذلك يعطي للثوم طعماً لذيذاً.

مقالات ذات صله