تخططين لشراء هدية لحماتك في رأس السنة؟ التزمي بالإتيكيت لتتفادي المشاكل

تخططين لشراء هدية لحماتك في رأس السنة؟ التزمي بالإتيكيت لتتفادي المشاكل

مجلة شباب 20

يتطلّع الجميع مع قدوم العام الجديد للهدايا التي ستكون حتماً مبهجة ومميزة، وكذلك يستعد الجميع أيضاً لتقديم الهدايا للأشخاص المقربين لتوطيد العلاقات ونشر مشاعر الفرح والسعادة والتفاؤل، ورغم أن عملية اختيار الهدايا صعبة ومقلقة في جميع الأحوال، إلا أن اختيار الهدية للحماة أو والدة الزوج، تعتبر من أصعب المهام وأكثرها تعقيداً.

فنادراً ما نجد سيدة لا تعاني من الحيرة والقلق عندما تختار هدية لحماتها. ولذلك إذا كنتِ تخططين لشراء هدية لحماتك بمناسبة رأس السنة، عليكِ باتباع نصائح الإتيكيت بهذا الخصوص لتتفادي الوقوع بالأخطاء

1- صحيح أن قيمة الهدية الحقيقية هي القيمة المعنوية التي تقدمها وليس القيمة المادية، لكن ذلك لا يعني أن تبخلي عند الشراء رغم قدرتك مادياً على شراء شيء أفضل، خاصة عندما يتعلق الأمر بحماتك.

2- لا تركزي فقط على الجانب المادي من الهدية، بل عليكِ أن تختاري هدية يمكن أن تستفيد منها حماتك وتكون بالنسبة لها مصدر راحة أو بهجة.

3- من الضروري أن تناقشي الأمر مع زوجك وتحاولين من خلاله أن تعرفي اقتراحاته أو ما يراه مناسباً لوالدته، فمهما كان ذوقكِ النسائي مميز، يبقى هو الأقرب لها والأكثر قدرة على تحديد ما يعجبها.

4- تذكري أن الغاية من تقديم الهدية لحماتك في هذه المناسبة، أن تعبري لها عن تقديرك ومحبتك واحترامك لها، لذلك حاولي أن تعكس الهدية ذوقك الخاص أو تحمل لمساتك.

5- من اللطيف أن يرافق الهدية كرت معايدة بمناسبة العام الجديد يحمل عبارات إيجابية، ولا تنسي أن تكتبي عليه كلمات صادقة تزيد من فرحتها بهديتك.

6- ينصحكِ الإتيكيت بأن تحضري الورود مع الهدية، فالورود عنصر ينجح دائماً مع السيدات من مختلف الأعمار، كما أنه يمكن أن يغطي على هديتك في حال لم تنال إعجابها.

7- تجنبي مشكلة التكرار ولا تحضري لحماتك هدية تعرفين أنها تمتلك ما يشابهها أو أنها حصلت عليها سابقاً، حاولي أن تجمعي بعض المعلومات حول ما تملك وما ينقصها من خلال زوجك أو أخواته.

8- حاولي الابتعاد عن الهدايا العامة أو التي تتعلق بأدوات المطبخ أو باحتياجات المنزل، فهذه الهدية لن تفرحها غالباً، اهتمي أكثر بالأمور التي تتعلق بها وحدها والتي توفر لها العناية والدلال الخاص.

 

مقالات ذات صله