تخلصي من اسمرار البشرة ” التان ” بهذه الوصفات الرائعة

تخلصي من اسمرار البشرة ” التان ” بهذه الوصفات الرائعة

دائماً ما تهتم الفتيات ببشرتهن، وقد يلجأ البعض منهن باكسابها اللون البرونزي فيما يعرف ” بالتان ” ،ويمنحهن مظهراً جذاباً ومميزاً ،ولكن مع مرور الوقت يرغب البعض في التخلص من اسمرار لون الجلد ” التان ” ومنهم من ينجح والآخر يفشل . ولكننا حرصنا اليوم بتناول جميع الوصفات الطبيعية وغير المكلفة حتى تستعيدي بشرتك السابقة، ولكن دعونا نتحدث أولاً عن التان .

البشرة البرونزية ” التان ” :

يعرف التان على أنه ردود فعل البشرة نتيجة التعرض الدائم لأشعة الشمس ،ونتيجة لذلك يفرز الجلد الميلانيين الذي يعمل على تسمر لون الجلد ، وعلى الرغم من الجمال الذي يكسبه للبشره إلا إنه يلحق الضرر بطبقة الجلد المباشرة، والتي من ضمنها احتراق طبقات الجلد الداخلية إلى جانب احتمالية إصابة البشرة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة، ويسبب التان بعض الأضرار التي قد تلحق بجهازك المناعي مما يدفعك للجوء للأطباء لإعادة ما أفسدته أشعة الشمس على بشرتك .

تخلصي من اسمرار البشرة التان بهذه الوصفات الرائعة
تخلصي من اسمرار البشرة التان بهذه الوصفات الرائعة

وصفات طبيعية لإزالة التان :

1-العسل والليمون للتخلص من التان :

يمكنك إحضار نصف ليمونة مع ملعقة صغيرة من العسل وقليل من ماء الورد حتى يتم إذابتهم جميعاً ،وتوضع على البشرة لمدة نصف ساعه ثم يغسل جيداً بالماء الدافئ . فهذا المزيج الرائع من الليمون والعسل له قدرة هائلة في تخلص البشرة من التان ،نظراً لمنح البشرة الرطوبة والنعومة اللازمة بما يساعد بشكل كبير في إعادة الحيوية للبشرة ،كما يساعد ذلك الخليط على التخلص من إلتهابات البشرة .

2- شرائح الخيار للتخلص من التان :

يعمل الخيار كملطف طبيعي الذي يساعد بدرجة كبيرة في التخلص من إسمرار البشرة ، ويمكنك غمس قطعة من القطن داخل عصير الخيار وتمريرها على البشرة فهذه الطريقة تخلصك سريعاً من التان ويرجع ذلك لإحتواء الخيار على عناصر ومكونات طبيعية تمنح البشرة الترطيب اللازم

 

تخلصي من اسمرار البشرة التان بهذه الوصفات الرائعة
تخلصي من اسمرار البشرة التان بهذه الوصفات الرائعة

3-الطماطم و الزبادي للتخلص من التان :

هذا القناع فعال جداً في التخلص من التان وذلك لوجود فيتامين C في الطماطم ،والذي يدخل في تركيب مادة الكولاجين الذي يحمى البشرة من أشعة الشمس الضارة ، وبالتالي فعند إضافة الزبادي مع الطماطم يخلص البشرة من الإسمرار خاصة عند تركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ .

4- الحليب مع الشوفان للتخلص من التان :

للحليب خواص رائعة في تفيح البشرة وتزداد فاعليته بإضافة الشوفان المطحون له وتركه على بشرة الوجه لفترة لا تقل عن 5 دقائق ، ثم تغسل البشرة جيداً ويفضل وضع قليل من ماء الورد بعد إزالة ذلك الماسك .

طرق أخرى للتخلص من التان :

1-يمكنك عمل تقشير كامل للبشرة سواء بالمواد الطبيعية أو الكريمات التي تحتوى على بعض المواد الكيميائية ، خاصة وأن هناك بعض المنتجات تحتوى على مواد تخلصك من البشرة البرونزية التان .

2-يمكنك وضع واقي للشمس على نفس درجة لون بشرتك حتى تمنعي استمرار اللون الأسمر في الزيادة .

تخلصي من اسمرار البشرة التان بهذه الوصفات الرائعة
تخلصي من اسمرار البشرة التان بهذه الوصفات الرائعة

3- يمكنك الذهاب لجلسات البخار فهى تساعد بشكل كبير في التخلص من خلايا الجلد الميتة .

4-استخدام كريمات التفتيح المتوفرة بالأسواق ولكن عليك اختيار نوع جيد حتى لا يؤثر على جمال بشرتك ، ويفضل المنتجات التي تحتوي على الكولاجين فهى تعزز من جمال البشرة وتمنحها نضارة طبيعية وتساعد في تفتيح البشرة بشكل طبيعي  .

وأخيراً عزيزتي لا تذهبين وراء كل ما هو غريب أو محاولة منح لتقليد الآخرين لان ليس كل ما يفعله البعض يكون مقبول ونافع خاصة وأن التان يسبب العديد من المشاكل الصحية على المدى البعيد ، مما يجعلك تنفقي الكثير من الأموال لمعالجة الأمراض التي قد تلحق بك من اسمرار بشرتك التان

فيديو مقترح :

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله