تخلصي من الهالات السوداء بهذه الفاكهة الصيفية

تخلصي من الهالات السوداء بهذه الفاكهة الصيفية

هل تعانين من وجود الهالات السوداء حول عينيك، هل تواجهين صعوبة لإخفائها، هل تسبب لك الهالات السوداء الشعور بالإحراج والإنزعاج خاصة عند تطبيق المكياج؟ إذا كان الأمر كذلك فلا داعي للقلق، حيث يمكنك محاربتها وتخفيف ظهورها بواسطة بعض أنواع الفاكهة، تابعي القراءة معنا لمعرفة المزيد عن أنواع الفاكهة التي تساعدك على التخلص من الهالات السوداء.

ما هي الهالات السوداء؟
تظهر الهالات السوداء نتيجة حدوث اسوداد في المنطقة المحيطة بالعين، وذلك بسبب تغير لون الدم في الجسم الذي يظهر في تلك المنطقة بشكل واضح نظراً لأنها طبقة رقيقة جداً خالية من الغدد أو الدهون.

على الرغم من احتمالية ظهور الهالات السوداء لدى أي شخص، إلا أنها أكثر شيوعاً لدى كبار السن الذين لديهم استعداد وراثي لحدوث تصبغات حول العين، وأيضاً أصحاب البشرة الداكنة فهم أكثر عرضة لفرط التصبغ حول العين.

فواكه تخلصك من الهالات السوداء

التوت
للتوت فوائد مذهلة للبشرة والجسم، حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، وبالتالي يعمل على تغذية البشرة وتجديد خلاياها التالفة، وهو يساعد على علاج مشكلة حب الشباب، والتحكم في الإفرازات الدهنية بالبشرة، كما أنه يعمل على علاج مشكلة الهالات السوداء تحت العين.

فقط كل ما عليك هو مزج القليل من التوت المهروس مع كمية مناسبة من جل الألوفيرا، ثم ضعي المزيج تحت عينيك واتركيه بضع دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، كرري عمل تلك الوصفة وسوف تلاحظين اختفائها تدريجياً.

الأناناس
يعد من الفاكهة الغنية بفيتامين C المفيد لصحة الوجه والبشرة، لذا ننصحك بوضع عصير الأناناس على الهالات السوداء حول العين ، حيث أنه يساعد على تفتيح الهالات وتمنح وجهك إشراقة رائعة.

الافوكادو
من أهم الفواكه المفيدة للجلد، حيث تقوم البشرة بامتصاص الزيت الموجود في ثمرة الأفوكادو، فتمنحها نضارة وإشراقة طبيعية.

البطيخ
يساعد البطيخ على تخفيف الهالات السوداء، كل ما عليك هو دهن وجهك بالبطيخ المهروس واتركيه على وجهك لعدة دقائق ويغسل جيداً بالماء البارد.

التفاح
أما التفاح فهو غني بفيتامينات (B) و(C ) وحمض (التانيك)، والتي تساهم في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء.

دلكي المنطقة المحيطة بعينيك بشرائح التفاح في حركات دائرية، واتركي بعدها قطع التفاح لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد.

 

الفراولة
تعتبر الفراولة من أفضل أنواع الفاكهة لبشرتك، إذ أنها تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C ، لذا ننصحك بوضع شرائح الفراولة مباشرة على محيط عينيك، فيساعد ذلك على تفتيح الهالات السوداء ويمنح بشرتك نضارة طبيعية.

 

تجارب النساء في التخلص من الهالات السوداء

 

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله