تخلصي من تشققات القدمين بـ 3 علاجات منزلية

تخلصي من تشققات القدمين بـ 3 علاجات منزلية

مجلة شباب 20

من المريح أحياناً أن نمشي بقدمين حافيتين في المنزل، لكن ما يترتّب على ذلك قد يكون مزعجاً، خاصة في فصل الشتاء البارد. فمشكلة تشقق كعبي القدمين ليست مشكلة سهلة، كما أن أحياناً يصعب التخلص منها، وفي أحيان أخرى تعود لتظهر سريعاً، وقد تكون تشققات القدمين بسيطة يمكن مداواتها بالكريمات أو الزيوت، وقد تكون أحياناً عميقة وعنيدة ولا تستجيب للحلول البسيطة، كما قد تؤدي للإحساس بالألم، لذلك سنقدم لكِ 3 علاجات منزلية سهلة وفعالة يمكنها أن تخلصكِ تماماً من تشققات القدمين لتتمتعي بقدمين ناعمتين وتستمتعي بأنوثتك على أكمل وجه.

1- عصير الليمون: يعمل عصير الليمون كمادة مبيضة، كما يساعد في شفاء الكعوب المتشققة. وللاستفادة منه استخدمي نصف ليمونة في فرك قدميكِ مع الضغط عليها بحيث يغطي عصير الليمون قدميكِ، واستمري بذلك لمدة خمس دقائق، افركي بعدها بلطف بواسطة قطعة قماش ناعمة أو فرشاة واغسلي قدميكِ بعدها بالماء. يمكنكِ أيضاً استخدام عصير الليمون عن طريق نقع قدميك في دلو صغير مملوء بالماء الدافئ الذي يحتوي على عصير الليمون. انقعي قدميك لمدة 20 دقيقة. وكرري هذا 3 مرات في الأسبوع.

2- الشوفان وزيت الجوجوبا: يُعرف الشوفان بآثاره التقشيرية الرائعة، بينما يعرف زيت الجوجوبا بقدرته على إعادة الرطوبة المفقودة، لذلك يمكن اعتبار هذا المزيج وسيلة رائعة لشفاء الأقدام المتشققة. ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان وكمية مناسبة من زيت الجوجوبا لصنع عجينة. في وعاء، اخلطي المكونات واملئي الشقوق ودلكي بلطف. اتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي قدميكِ واتركيهما حتى تجفا. ويمكنك تكرار هذه الخطوات بشكل يومي.

3- الأفوكادو والموز: ويعتبر قناع الموز والأفوكادو مزيج رائع وحل مثالي لتشققات القدمين، فالأفوكادو فاكهة غنية بالعديد من الزيوت الأساسية والفيتامينات والدهون التي تساعد في ترميم الجلد الجاف، فيما يعمل الموز كمرطب ويجعل جلدك أكثر نعومة وسلاسة. حضري مزيج من موزة ناضجة ونصف حبة أفوكادو. طبقي هذا المعجون السميك على قدميكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسلي بالماء الفاتر واحرصي على تكرار الوصفة بانتظام.

مقالات ذات صله