تخلّص من الدمامل المزعجة بـ 6 علاجات منزلية

تخلّص من الدمامل المزعجة بـ 6 علاجات منزلية

مجلة شباب 20
تخلّص من الدمامل المزعجة بـ 6 علاجات منزلية

تعتبر الدمامل مع الأمراض الجلدية التي تنتقل نتيجة لعدوى بكتيرية تسمى “المكورات العنقودية الذهبية” التي تدخل للجسم من خلال بصيلات الشعر ومسامات الجلد، وتسبب ظهور الدمامل، وهي بثور حمراء بارزة ومليئة بالقيح.
ورغم أن ظهور الدمامل يعتبر من الحالات المزعجة والمقلقة، إلا أن الطبيعة توفر العديد من العلاجات السريعة والآمنة، للتخلص من الدمامل  بأبسط المكونات المنزلية.

1- الكركم: يعتبر مضاد للالتهابات ويمكن تناوله مع الحليب لتسكين ألم الدمامل وتنقية الدم، ضع نصف ملعقة من الكركم بداخل كوب من الحليب الدافئ، ويشرب 3 مرات يوميًا.

2- جوزة الطيب: وهي تعمل كمطهر فعال للبكتيريا، يمكن وضع نصف ملعقة من جوزة الطيب المطحونة في كوب من الحليب الدافئ كل يوم.

3- الثوم: يستخدم الثوم لمحاربة البكتيريا بفضل خواصه المضادة للبكتيريا بشكل قوي وفعال، يمكنك سحق الثوم مع القرنفل، ثم قم بتسخينه على الغاز قليلًا ثم طبّقه على مكان الإصابة لعدة مرات.

4- زيت شجرة الشاي: يحتوي على خصائص رائعة لمقاومة البكتيريا والفطريات، يمكنك تسخين القليل من هذا الزيت قبل وضعه على مكان الدمامل.

5- حبة البركة: يمكنك طحن حفنة من حبة البركة “الحبة السوداء”، وبعد ذلك أضف إليها القليل من الماء واخلط جيداً حتى تحصل على عجينة متماسكة يمكن فردها على مكان بروز الدمامل مع تركها لمدة ساعة.

6- بذور الكمون: قم بغلي البذور ثم اطحنها وبعد ذلك طبقها على المكان لمدة ساعة، فهي تعمل على إزالة السموم من الجسم وتساعد في تعزيز الجهاز المناعي الذي يقاوم مثل هذه الالتهابات.

 

مقالات ذات صله