تذكارات عشرينية حول العالم

بخور: (مونرو) :وعلكة ممنوعة

 

marlin-monro
عادة ما يعود المسافرون والسياح من البلدان والأماكن التي زاروها بتذكارات قد تكون شيئاً نفيساً أو عملاً فنياً أو طابع بريد أو عملة متداولة : لكن أن يعود البعض بأشياء غريبة وعجيبة لا تخطر على البال فذلك ما يشير الدهشة حقاً فيما يلي قصص الشباب والفتيات الذين جلبوا معهم من اسفارهم تذكارات ليست كالتذكارات!
احمد حجاحوفيتش هو أشهر رحالة مصري شاب زار احمد جميع دول العالم تقريباً وعاد منها بتذكارات غريبة ومتنوعة يعرفنا بأشهرها فيقول أغرب تذكار عدت به الى مصر كان صورة لكلب مقلي في الفلبين حيث أن بعض السكان هناك يحبون أكل لحم الكلاب ويفضلون على طعم الماشية والدجاج. وأيضا صورة لي مع النجمة “الإغراء” الراحلة مارلين منرو في متحف الشمع في لندن كما احتفظ بصورة في مدينة توجد آخر الدنيا أو في أقصى جنوب الكرة الارضية وهي مدينة اسمها اشوايا وتقع في الساحل الجنوبي لجزيرة تدعى أرض النار وتليه مباشرة جزر جنوب المحيط الأطلسي الأرجينتينية وسكان هذه المدينة يتحدثون الإسبانية ويبلغ عددهم 64 ألف نسمة والطريف ان الطعام المفضل لديهم هو الاخطبوت كما احتفظ بصورة لي أمام تمثال للأهرامات في مكان يسمى نافذة على العالم في مدينة شنزين بالصين وصورة لي في نفق يقع تحت حقل ألغام بمسافة 385 متراً في كوريا أما حمدي يونس فيقول أغرب هدية عدت بها من الفلبين هي علبة بها مخ بشري مطبوخ حيث إن بعض الاعراق هناك لا تحرم أكل لحوم البشر فقمت بشراء علبة مخ بشري بسعر يوازي 20 دولاراً وبالطبع لم آكل محتواتها وانما أردت فقط إخافة أصدقائي!
معتز وحيد يقول: أغرب تذكار احتفظت به بعد زيارتي إلى أحد المساجد في استراليا هو زجاجة مياه معدنية عليها بطاقة مكتوب عليها حديث شريف يقول أن النبي صلى الله عليه وسلم مر بسعد وهو يتوضأ فقال: ما هذا السرف يا سعد؟ قال أفي الوضوء سرف؟ قال نعم، وإن كنت على نهر جار.
في حين إن أغرب تذكار عادت به رانيا شريف هو: تذكار من مدينة” جيم بوي” في اليابان عبارة عن لعبة جيم بوي وتلك المدينة اذا اردت ان تدخلها لا بد أن تحمل جيم بوي لأن كل من بداخلها لا بد ان يلعب هذه اللعبةن حتى من يمشون في الشوارع يحملونها صغاراً وكباراً.
دينا رضوان تقول: صورة كبيرة للافتة في استراليا مكتوب عليها: من فضلك انتظر هنا والفيل سيمر بعد قليل! حيث انه من الطبيعي ان تمر الافيال في بعض المدن هناك بجوار الانسان، وهذا هو أغرب التذكارات التي أحتفظ بها.
شروط للتوظيف كانت اغرب تذكار عادت به سهام سليم: نعم هي شروط التوظيف في بعض مدن اليابان وأكثرها غرابة انهم يقومون بوزن من يريد التقدم لوظيفة قبل توظيفه لأنه ممنوع توظيف البدناء!
ظريف مصطفى يقول: أغرب تذكار أحتفظ به صورة لبيض مسلوق في احدى المدن الصينية والغريب ان هذا البيض تم سلقه في بول الاطفال بدلاً من الماء، اعتقاداً منهم انه يجلب الصحة والعافية لمن يتناوله! ساهر رامي عاد من الارجنتين بصورة سيارة الشرطة هناك والغريب انها تشبه سيارات التوك توك الموجودة في مصر الآن!
بينما عادت وفاء عبدالله من اليابان بأكبر عود بخور في العالم وهو موجود في معابد بوذا المنتشرة هناك وأخيراً تقول أميرة حسن: جلبت معي من رحلتي إلى سنغافورة نموذجاً لقطار كتب عليه ممنوع استخدام العلكة “اللبان” وهذه اللافتة معلقة جميع القطارات تقريباً هناك والسبب أن أحد الاطفال رمى بقطعة علكة حجبت العدسة التي توضح قدوم قطار آخر ما تسبب في حادث تصادم في العام 1992 ةمنذ ذلك الوقت صدر قرار من الحكومة السنغافورية بمنع وجود العلكة داخل البلاد ومعاقبة من يقوم بمضغها بغرامة قيمتها 1000 دولار!

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله