ترتيب مكتبك يزيد من إنتاجيتك

ترتيب مكتبك يزيد من إنتاجيتك

مجلة شباب 20

البعض يشعر بالإبداع ضمن مكان فوضوي، ولكن تحقيق أكبر قدر من الانتاجية يتطلب نوعاً من الترتيب والتنسيق. خبيرة التنظيم جينيفر فورد بيري ومؤلفة كتاب Organize Now! قدمت خمس طرق تساعد على توفير مساحة عمل منظمة ومرتبة لزيادة الانتاجية.

  1. اتباع قاعدة “الأساسيات فقط.”

ابق الأدوات التي تحتاجها لإنجاز عملك في متناول يدك. لا تكدس الأغراض والأوراق والأدوات التي لا تحتاجها يومياً ولا داع لها في نهار عملك.

  1. استخدم أدوات المكتب.

لإبقاء أدواتك الاساسية مرتبة ومنظمة وفي متناول يدك استخدم حاملات الأقلام والملصقات وأوراق الملاحظات لوضع أدواتك المهمة جميعها في مكان واحد منظم.

  1. خزن الباقي.

بالنسبة للأدوات والملفات والأوراق التي لا تستعملها يومياً أو التي تحتاجها خلال شهر قم بتخزينها في رفوف فوق المكتب أو في الدروج. ولا تكدس الكثير من أدوات القرطاسية إن لم تكن تستعملها.

  1. نظف مكتبك بشكل مستمر.

في نهاية يوم العمل اعمل على تنظيف مكتبك من الغبار والنفايات لتضمن بداية نظيفة في اليوم التالي، استثمر في الوقت المتبقي من ساعات العمل بعد إنهائك لعملك كي لا تكون أول من يغادر ونظف مكتبك.

  1. حدد وقتاً لتنظيف شامل لمكتبك أربع مرات في السنة.

باتباعك الخطوات السابقة سيبقى مكتبك مرتباً ونظيفاً، ولكن لن يضر إن حددت موعداً لتنظيف شامل وعميق لمكتبك وملفاتك خاصة في حال تعرضك لساعات عمل طويلة أو مشاريع مرهقة أدت الى تراجعك في تأدية الخطوات السابقة.

مقالات ذات صله