بالصور: تشييع جنازة ياسر المصري وانهيار منذر رياحنة

بالصور: تشييع جنازة ياسر المصري وانهيار منذر رياحنة

شيعت جنازة الفنان الأردني الراحل ياسر المصري، والذي وافته المنية يوم الخميس الماضي إثر تعرضة لحادث سير أليم عقب زيارته لوالدته في منزل شقيقيه في مدينة الزرقاء شرقي العاصمة عمان، بضاحية مكة، أسفر عن وفاته على الفور.

وحضر الجنازة عدد كبير من الأردنيين مشاركين في الصلاة على جثمانه، والتي أقيمت في مسجد الفلاح في حي الزواهرة بمدينة الزرقاء، وتم دفن جثمانه في مقبرة الهاشمية.

وكان أبرز الحاضرين صديقه الممثل منذر رياحنة، الذي بدا منهاراً وبكي بشدة، وفقاً لما رصدته عدسات المصورين، حيث جلس على أحد المقاعد متأثراً.

وكان المصري رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 48 عاماً، بعد تعرضه لحادث مروّع، تم على إثره نقله إلى مستشفى جبل الزيتون في الزرقاء ، ولكنه ما لبث أن توفى.

 

ونعى نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب قائلاً “ياسر المصري انتقل إلى رحمته تعالى في مستشفى الزيتونة في الزرقاء بعد تعرضه لحادث سير في ضاحية مكة في الزرقاء”.

وأضاف: “الفن الأردني خسر اليوم بوفاة الفقيد ياسر المصري أحد أعمدته، الذي كان له حضور كبير على الساحتين المحلية والعربية”.

ونعت وزارة الثقافة الراحل ياسر المصري، واصفة إياه أنه أحد القامات الإبداعية التي قدمت الكثير للفن الأردني والعربي، مشيرة إلى الخسارة الكبيرة وحالة الأسى التي يعيشها العالم العربي بعد رحيل المصري.

ونعى رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطروانة في تغريدة عبر حسابه على تويتر قائلاً “برحيل الفنان الأردني ياسر المصري نفتقد واحداً من أهم رموزنا الفنية التي أثرت الساحة العربية والمحلية بأعمال لن تناساها الأجيال”.

ياسر المصري

وعن حياته فهو من مواليد 22 نوفمبر 1970، وحصل على بكالوريوس العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى.

بدأ ياسر المصري مشواره الفني في سبعينيات القرن الماضي من باب المسرح، فقدم مسرحية (كلاكيت) بمهرجان مسرح الشباب الذي نظمته رابطة الفنانين الأردنيين، ونال المصري شهرة واسعة من خلال مشاركته في المسلسل التلفزيوني البدوي (نمر بن عدوان)، كما شارك في العديد من المسلسلات مثل (ذي قار) و (زمان الوصل) و(دعاة على أبواب جهنم) و (الفرداوي) و (الطوفان) و(رجال الحسم).

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله