تطبيقات ضرورية للسياح والمسافرين العرب

تطبيقات ضرورية للسياح والمسافرين العرب

 

مجلة شباب 20

التخطيط لرحلة سياحية ليس بالأمر السهل، حيث يحتاج لتنظيم الوقت والمصاريف، بالإضافة لحجوزات الطيران والفنادق، كل ذلك يتطلب سرعة لقضاء وقت ممتع.

ومن هنا تبرز أهمية بعض تطبيقات الهواتف الذكية، التي تساعد المسافرين العرب على تذكيرهم بالأشياء الأساسية أو ترشدهم لأهم المعالم السياحية والمطاعم، وفيما يلي قائمة بأبرز التطبيقات التي يمكن أن يستفيد منها:

 

  1. Travel Checklist: يقوم هذا التطبيق بتذكير المسافر بأبرز احتياجاته خلال السفر عن طريق تحضير قائمة مسبقة، وتتنوع محتويات هذه القائمة بين الأدوية التي يجب حملها عند السفر، والوثائق الضرورية لاستئجار سيارة، وأنواع الملابس المختلفة التي يجب وضعها في حقيبة السفر.

 

  1. Expensify: يعد هذا التطبيق كالمحاسب حيث يتابع النفقات اليومية خلال السفر، حتى لا يتجاوز المسافر الميزانية المطلوبة.

 

  1. Currency Converter: صمم هذا التطبيق لمساعدة السائح، في تحويل العملات، خاصة أن الكثيرين قد يستغلون السياح من أجل عمليات نصب واحتيال.

 

  1. Travel Diary: يقدم هذا التطبيق فرصة جمع كل ما يتعلق برحلة السفر من صور وكتابات في مكان واحد، ويمكن للمستخدم أيضا مشاركة تفاصيل رحلته مع أصدقائه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

  1. Tourist Language Learn and Speak: صمم هذا التطبيق ليقدم خدمة الترجمة لمستخدمه، بالإضافة إلى خدمة العبارات التي تستخدم بشكل متكرر، خصوصا عند السؤال عن المأكولات، أو وسائل النقل، أو المواقع السياحية.

 

  1. Halal Trip: يستخدم السياح المسلمون هذا التطبيق لمعرفة المطاعم القريبة منهم في رحلاتهم السياحية والتي تقدم اللحوم التي تُذبح على الطريقة الإسلامية، كما يمكن للمستخدم إضافة مطاعم جديدة لمساعدة السياح الآخرين.

مقالات ذات صله