تعرفي على أسوأ الحميات حفاظاً على سلامتك

تعرفي على أسوأ الحميات حفاظاً على سلامتك

تبحث النساء دائماً عن حميات جديدة ومختلفة، ويزداد تعلق المرأة بحمية غذائية معينة كلما ساعدت على فقدان عدد كبير من الكيلو جرامات في وقت أسرع، ولكن هذه النوعية من الحميات تعتبر غير صحية، فسرعان ما تظهر مساوئها على الأشخاص.

لذا سنعرض لكم اليوم مجموعة من الحميات التي انتشرت مؤخراً لتتجنبي اتباعها واستبدالها بحميات صحية غنية بالعناصر الهامة للجسم.

1- حمية تبعاً لفصيلة الدم

تعتمد هذه الحمية على معرفة فئة دم الشخص، ومن ثم تحديد بعض الأطعمة التي يسمح بتناولها، مع الامتناع عن تناول الكثير من الأطعمة الأخرى، وقد تكون هذه الحمية سبباً في التخلص من الوزن الزائد، إلا أنها تعد من الحميات الصارمة التي لا ترتكز على نظام غذائي متوازن.

2- حمية حساء أو شوربة الملفوف

تستند هذه الحمية إلى حساء الملفوف، مع حرمان الجسم من حاجته الغذائية إلى الكثير من العناصر منها الفيتامينات والمعادن التي لا يمكن لحساء الملفوف أن يؤمنها للجسم. تعتبر هذه الحمية صارمة وغير صحية على الإطلاق، وينصح باستبدالها بحمية صحية متوازنة تحتوي على المكونات الغذائية اللازمة لجسم.

3- حمية أطعمة الأطفال 

مدربة المشاهير تريسي أندرسون، قامت بابتكار هذه الحمية، فدعت إلى تناول الأطعمة الخاصة بالأطفال، وأساس هذه الحمية هو تناول سعرات حرارية قليلة للغاية، وذلك من خلال الاكتفاء بتناول وجبتين في النهار، على أن تحتوي الوجبة علىسعرات حرارية قليلة تتراوح ما بين 20 إلى 100 وحدة حرارية فقط، وهي من الحميات السيئة بالنسبة للأشخاص البالغين، لأنها لا تعطي إحساس بالشبع، وسيبقى الشعور بالجوع والحرمان يلازمك مما قد يدفعك إلى العودة لتناول الأطعمة بشراهة أكثر من ذي قبل.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله