تعرفي على استخدامات “الحلبة” للحفاظ على جمالك

تعرفي على استخدامات “الحلبة” للحفاظ على جمالك

مجلة شباب 20

الحلبة تعتبر من أكثر الأعشاب والنباتات فائدة للإنسان، وهي تتمتع بقيمة ومكانة شعبية كبيرة، وتتعدد طرق وأساليب استخدامها وتناولها والاستفادة منها، ولاستخدامها تاريخ طويل وعصور قديمة، وقد دخلت في عالم الطب البديل كعلاجات للكثير من الأمراض والآلام.

وإذا كنتِ ممن يبحثن عن الجمال الطبيعي، فستجدين في الحلبة منافع كثيرة، تابعي الاستخدامات التالية وطرق الاستفادة من الحلبة لحلّ أهم وأصعب مشاكل البشرة، وتحقيق بعض المزايا الجمالية.

1- خلطة الحلبة للقضاء على حب الشباب
إذا كانت بشرتك تعاني من البثور المزعجة وحبّ الشباب، قومي بخلط ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة ترمس مطحونة، وملعقتين من الزبادي، وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري هذه العملية مرتين أسبوعياً وستلاحظين الفرق بالتدريج حتى تحصلين على نتيجة رائعة.

2- خلطة الحلبة للحصول على بشرة نضرة
عندما تلاحظين أن بشرتك أصبحت باهتة أو شاحبة، فالحلبة هي الحل الأمثل الذي سيكب بشرتك الحيوية والنضارة، كل ما ينبغي القيام به هو خلط مقادير متساوية من الحلبة المطحونة والعسل الطبيعي جيداً حتى تحصلي على عجينة ليّنة. ثم قومي بوضع الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك اغسلي وجهكِ بالماء، وكرري هذه الخطوات 3 مرات بالأسبوع، لتصبح بشرتك ناعمة ونضرة.

3- خلطة الحلبة للبشرة الدهنية
مشاكل البشرة الدهنية كثيرة ومزعجة، نظراً لكثرة إفرازات الدهون فيها، وللحصول على نتائج مُرضية، اخلطي ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة، ونشاء الذرة، والحليب البودرة، مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي. وبعد مزج المكونات جيداً، وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ لإزالة القناع، وينصح بتكرار الوصفة مرتين أسبوعياً وستلاحظين أن درجة الدهون المتراكمة على بشرتك قد أصبحت أقل من السابق.

4- خلطة الحلبة لزيادة صفاء الوجه
إذا رغبتِ بالحصول على بشرة صافية ونقية، امزجي مقدار ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة كبيرة من القشطة وملعقة صغيرة من ماء الزهر، واتركي الخليط ليرتاح قليلاً، بعد ذلك وزعي القناع على وجهك، وبعد مرور 20 دقيقة اغسلي وجهكِ بالماء البارد، ولا تنسي أن تكرري العملية بشكل منتظم حتى تلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر صفاءً ونقاءً.

مقالات ذات صله