تعرفي على موضة شتاء 2018

تعرفي على موضة شتاء 2018

مع دخول فصل الشتاء تتنوع الأذواق والآراء، فتختلف من إمراه إلى أخرى طبقاً لما يحلو لها من ارتداء ملابس شتوية تناسب طبيعة شخصيتها ،وسنعرض لك أبرز صيحات أسابيع الموضة العالمية لموسم شتاء 2018.
ألوان الشتاء
يعد اللون الأحمر اللماع من الألوان الجذابة ،والتي تعشقها أغلب النساء ،فيعود البوط الطويل حتى الركبة ذو اللون الأحمر، مثلما أصدرت بعض بيوت الأزياء مجموعتها لشتاء2018 ،ولكن قد تواجه بعض النساء صعوبة في ارتداء ذلك البوط، ولكننا لا ننكر جماله وأناقته في ارتدائه مع ملابس الشتاء، لذا عزيزتي فيمكنك ارتداءه على البنطلون الجينز الضيق وبلوفر فضفاض، أو فستان قصير وجاكيت وكولون لتحصلي على الدفء .


ومن الجميل في فصل الشتاء ارتداء الأحذية القطيفة، فإن أهم ما يميزها هو إمكانية تنسيقها مع العديد من ستايلات الملابس المختلفة، سواء كان بنطلون جينز واسع أو ضيق ,ومن الجدير بالذكر أن أكثر الألوان انتشاراً هذا الشتاء هو الرمادي ،الهافان ،الأحمر الداكن والكحلي .


ومن أبرز صيحات موضة ملابس هذا الشتاء هي وجود نقوشات وسومات الحيوانات ،كما يظهر القماش اللماع ذو اللون الفضي والذهبي من أهم ألوان هذا الشتاء .
ويأتي دور القبعات التي تعطي طابع مختلف ومميز لفصل الشتاء ،و يلجأإليها بعض النساء لإخفاء الشعر الغير مصفف أو لحماية الرأس من عوامل الطقس المتقلبة، لذا فلا غني عنها مع قدوم فصل الشتاء .


ثم تأتي الحقائب ذات الحجم الصغير أو المتوسط، لتكون أهم ما يميزها هذا الشتاء، كما أن تغطية الشنطة بالفرو يعطيها شكل مميز ،خاصة مع ارتداء البوط أو الحذاء القطيفة ،وقد ظهرت موضة الحقائب المنفوخة، وهذا النوع يتيح لمستخدمية من النساء بالراحة في الإستخدام فتستطيع وضع كل احتياجاتها خاصة إذا كان لديها أطفال .
وتبقى دائما موضة االحقائب الكروس كما هي، لكونها عملية وجذابة في نفس الوقت ،فهى تتربع على عرش موضة الحقائب، وذلك من خلال الأحجام والأشكال المختلفة، فلم تعد الشنطة ذات الحجم الكبير هى العلامة البارزة فى ملامح الموضة ، ومن أبرز ألوانها هذا الشتاء اللون النبيتي ويظهر بقوة مع اللون البني، ويبقى الأسود دائماً ملك الألوان .


وتتصدر موضة الجاكت المنفوخ التي تظهر هذا الموسم بأحجام مختلفة ،وألوان الباستيل الزاهية والفساتين المطرزة بالورود، ويتناغم معهما الإسكارف المربوط على الرقبة بألوانه المختلفة ذو الطابع الشتوي، وتظهر إطلاله البناطيل الجينز الواسعة بما يتناسب مع طبيعة الجو القارس .
كما أن المعاطف الطويلة من أهم ملامح هذا الشتاء، فهو لا يعطي فقط التدفئة بل يعطي أيضاً أناقة مميزة وتستطيعين تنسيقة مع أغلب ملابسك أو السترة المفضلة لديكي.
ويمتاز المعطف هذا الموسم بطوله إلى باطن الساق أو حتى الكاحل، ويمتاز بقصّة مستقيمة، مليئة بالألوان الكلاسيكية الفخمة كالأسود والأزرق البحري والجملي.


وحينما نتحدث عن موضة شتاء 2018 لا ننسي تسريحات الشعر المناسبة لكي، حيث التنوع سواء كان الشعر طويلاً أو قصيراً، وتعتبر تسريحة الضفيرة من أسرع التسريحات وأكثرها أناقة ،وأما “الكعكة “فهى من أكثر التسريحات سهولة وكذلك “ذيل الحصان” مع الضفيرة فهما من آخر صيحات الجمال لهذا الشتاء .
ولكي تتمتعي بإطلاله مشرقة مثل النجمات فعليكي بتسريحة ذيل الحصان ،فهي من أسهل التسريحات وأسرعها، ويمكنك القيام بها كلما شعرت بضيق الوقت.
ولعمل تسريحة الشعر بشكل مبتكر قومي بتقسيم شعرك من الأمام إلى قسمين حتى المنتصف، ثم قومي بلف كل قسم حول الآخر مع ترك الجزء السفلي من شعرك مرتفعاً قليلاً، وقومي بثبيتهما بدبابيس الشعر، ثم اجمعي شعرك إلى الخلف على شكل ذيل حصان
ويمكنك خلق شئ جديد ومختلف بعمل ذيل الحصان الملون فكل ما عليك القيام به هو تجميع شعرك في المنتصف على شكل ذيل حصان، وتمشيطه جيداً حتى يظهر شعرك سلساً وجذاباً، ثم ضعي بعض ألوان الشعر على خصلات شعرك المنسدل من ذيل الحصان.


ونصائحي لكي عزيزتي عليكي باختيار الألوان الزاهية لإضافة حيوية وبهجة على إطلالتك، كما إنك قد تجدين أسعار ملابس الشتاء مرتفعة قليلاًمع بداية الموسم ،فمن الأفضل أن تنتظري قليلاً حتي تقوم العديد من المولات والمحلات التجارية بعمل تخفيضات, حتى تتمكني من شراء كل ما ترغبين به .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله