تعرف على أشهر مدن ألمانيا وأهم المعالم السياحية

تعرف على أشهر مدن ألمانيا وأهم المعالم السياحية

تعتبر ألمانيا من أهم الوجهات السياحية في العالم، فهي تتميز بتنوع المعالم السياحية بها بين الأماكن التاريخية والثقافية والترفيهية، ولذلك فهي تعتبر وجهة سياحية متكاملة تناسب الشباب والعائلات، كما تمتلك ألمانيا بعض مقومات السياحة العلاجية، ويمكنكم التوجه لها لقضاء شهر العسل، والآن سنتعرف على أهم المدن السياحية في ألمانيا وأفضل المواسم لزيارتها.

تتميز ألمانيا بطقسها المعتدل على وجه عام، ويعتبر أفضل شهر لزيارة ألمانيا هو فصل الربيع بين شهري ابريل ومايو، حيث تزهر الحدائق والمنتزهات وهو الوقت المفضل لسفر العائلة والتمتع بالنزهات الرائعة في البلاد في جوها الرائع.

السياحة في برلين
تعتبر العاصمة برلين من أهم وأكبر مدن ألمانيا، وهي تحتل المرتبة الثانية بين أكبر مدن الاتحاد الأوروبي، وهي تعتبر من أهم الوجهات السياحية في ألمانيا، حيث تضم المعالم التاريخية والآثرية المهمة، ومن أبرزها سور برلين، كما تضم برلين مجموعة من أهم مراكز التسوق الراقية التي ستكون الوجهة المفضلة لعشاق التسوق.

قصر شارلوتنبورغ
من أبرز المعالم السياحية في برلين عاصمة ألمانيا، وهو قصر ملكي يعتبر الأكبر بين قصور ألمانيا، يطل القصر على حديقة خضراء وبحيرة حيث تعطي منظر طبيعي وخلاب أمام القصر، ويمكنكم أخذ جولة بداخل القصر للتعرف على مقتنياته من التماثيل والممرات. ويمكن زيارة القصر في أي يوم من أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءً. تبلغ أسعار تذاكر الدخول 12 يورو، والأشخاص أقل من 18 سنة 9 يورو.

بوابة براندنبورغ
هذه البوابة الشهيرة التي تظهر على مختلف عملات اليورو الألماني من فئة 10 سينت و20 سينت، تم بنائها في القرن الثامن عشر عام 1788 واكتمل البناء نهائياً في عام 1791، وهي عبارة عن شارع كبير مناسب للتنزه ومشاهدة هذا الصرح الكبير والمشي في وسط مدينة برلين مع وجود المساحات الخضراء الخلابة من حوله.

متحف الآلات الموسيقية
من أهم المتاحف الموجودة بمدينة برلين، حيث يضم المتحف مجموعة كبيرة من الآلات الموسيقية القديمة منها أول آلة موسيقية تم اختراعها على يد الاله الفرعوني اوزيريس والكثير من الآلات التي تعود إلى القرن السادس عشر وحتى يومنا هذا، وأثناء جولتكم بالمتحف يمكنكم الاطلاع على عدد هائل من الآلات الموسيقية والتي يصل عددها إلى 3500 آلة موسيقية.

برج التليفزيون ( برج برلين)
يقع برج برلين في إحدى الأحياء بالعاصمة برلين، ويحتل المرتبة الرابعة بين أطول أبراج قارة أوروبا، حيث يبلغ طول البرج 368 متر ويتكون من 147 طابق، وهو بذلك أطول مبنى في ألمانيا.
ننصحكم بالصعود إلى قمة البرج والاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على مدينة برلين ورؤية المدينة بالكامل كما لو كنتم بالفضاء في مشهد رائع يخطف الأنفاس.

حديقة حيوان برلين
تم افتتاحها في عام 1844 في حي شارلوتنبورغ ، وهي أول حديقة حيوان يتم تأسيسها في ألمانيا، حيث أمر الملك فريدريك وليام الثالث ببنائها نظراً لشغفه الكبير بالحيوانات الغريبة والنادرة، كما يوجد بها أكواريوم يضم عالم البحار العجيب. تفتح حديقة حيوان برلين أبوابها للزوار يومياً من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 18:30 مساءً.

السياحة في ميونخ
تعتبر ميونخ ثالث أكبر مدنها من حيث المساحة، وهي تحتوي على المعالم السياحية العريقة والأماكن الترفيهية الرائعة والمنتزهات الخلابة وجميعها تستحق الزيارة.

المتحف الألماني
المتحف الألماني هو عبارة عن متحف متخصص بالعلوم والتكنولوجيا، حيث يعرض نماذج للمركبات بحجمها الحقيقي، وهو يعتبر أكبر متحف للتكنولوجيا بالعالم.
ويضم المتحف حوالي 17000 قطعة تقنية حديثة وأيضاً أثرية قديمة، ويتم توسيع المتحف وتطويره بشكل مستمر بين كل حين وآخر، ويمكنكم زيترة المتحف طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً.

الحديقة الإنجليزية
يمكنكم التمتع بالقيام بالعديد من الأنشطة في الحديقة الإنجليزية مثل ممارسة رياضة المشي أو الركض، بالإضافة إلى ركوب الدراجات، كما توفر الحديقة للزوار من محبي هواية التزلج ممارسة تلك الرياضة على الأمواج في الجداول المائية الموجودة بالحديقة، ولا تنسوا زيارة البرج الصيني والمعبد اليوناني والتمتع باحتساء الشاي الياباني المميز في المقهى الموجود بالحديقة.

حديقة حيوانات هلابرون
واحدة من أهم وأشهر حدائق الحيوانات بالعالم، وهي أول حديقة يتم بنائها لتوفر بيئة معيشة مناسبة للحيوانات، تنقسم الحديقة جغرافياً إلى أجزاء عديدة حسب نوع وفصيلة الحيوان، وتضم الحديقة حوالي 17000 حيوان، ويبلغ عدد الأنواع النادرة منهم حوالي 700 نوع.
كما يوجد بالحديقة أكواريوم يعرض العديد من الحيوانات البحرية ، كما يوجد بالحديق دار سينمائية تم بناؤه حديثاً، يعرض بعض الأفلام الوثائقية عن حياة الحيوانات البرية والبحرية والطيور.
يمكنكم زيارة حديقة حيوانات هلابرون طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في مدينة ميونخ

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله