تعرف على حروب النجوم في انستجرام

تعرف على حروب النجوم في انستجرام

هي القصة ذاتها تجمع بين النجوم، وتفرّق بينهم في الوقت نفسه! قصة التسابق إلى الشهرة، والمنافسة على من هو الأفضل والأكثر نجاحاً والأقدر، وغيرها من صفات قد تشعل نار الغيرة ومن ثم الحرب، وساحتها هذه المرة مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزها Instagram، الذي يشهد حرباً بمعنى الكلمة بين النجوم.. فما أشهر تلك المعارك؟ وما هي أسلحتها؟!

إعداد/ القاهرة – عمرو الأنصاري، دبي – أحمد أبوزيد، الصور/ المصدر

في ظل التطور الرقمي الهائل، أدرك النجوم قيمة مواقع التواصل الاجتماعي وقدرتها على السيطرة على توجيه الرأي العام، والحشد وبناء نجومية حقيقية والارتقاء بها، وبدا من الطبيعي أن يكون أبرز المواقع التي تشهد منافسة «رهيبة» بينهم، وفي العالم العربي تحديداً، موقع Instagram المتخصص في الصور، والذي يشهد صراعاً حقيقياً بين النجمات، على انتزاع الجماهيرية وإثبات النجومية وتحدي الجمال أحياناً، كما حدث في سباق «صور الصباح» الذي انطلق بين الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ومواطنتها مقدمة البرامج والفنانة رولا سعد والفنانة الأردنية ميس حمدان وزميلتها هبة مجدي والفنانة الاستعراضية دينا، والتي حظيت بمتابعة عدد كبير من المتابعين من محبي كل منهن.

اللبنانيات أولاً!
في حمى الصراع والتنافس، حسمت الفنانات اللبنانيات النتيجة لمصلحتهن، فحلّت الجميلة نانسي عجرم في الطليعة، برقم هو الأعلى بين جمهور المتابعين للفنانين العرب، قارب 6 ملايين متابع، تلتها «شاكيرا العرب»! ميريام فارس، برصيد تجاوز 4 ملايين و400 ألف، بينما جاء المركز الثالث مناصفة بين أميرة الرومانسية والإحساس إليسا، و«الملكة» أحلام التي تولي Instagram اهتماماً ملحوظاً، لدرجة احتفالها بالمليون الأول في منزلها، بحضور عدد من معجبيها، مع أكثر من 4 ملايين متابع للحسابات الرسمية لكل منهما. أما هيفاء وهبي فاقتربت من عتبة 3 ملايين متابع، وحلت في المركز الرابع، «يطاردها» «نجم الجيل»، كما يحب جمهوره أن يناديه، تامر حسني، بـ 2 مليون و600 ألف متابع، وفي المركز السادس تبزغ «شمس الأغنية اللبنانية» نجوى كرم، بأكثر من مليونين ونصف المليون من المتابعين، وفي المركز السابع «الهضبة» عمرو دياب، مع 2 مليون و200 ألف، في ما لا يتناسب وتاريخه الفني وشعبيته الجارفة، التي شهدت في السنوات الأخيرة حرباً تنافسية، بين جمهوره وجمهور تامر حسني الذي انتصر عليه في Instagram!
المركز الثامن، عربياً، شهد للمرة الأولى حضور «أهل السينما والتمثيل»، فتقاسمته غادة عبد الرازق مع مايا دياب، بأكثر من مليوني متابع لكل منهما، وتنتظر فيفي عبده المليون الأول من المتابعين بفارغ الصبر، كما قالت، معلنةً أنها ستقيم احتفالاً خاصاً بذلك!

أما الفنانة نيللي كريم التي شهدت الأعوام الثلاثة الماضية «سيطرتها» على قمة الدراما المصرية،
فتخطى عدد متابعيها حاجز 850 ألفاً، مع حالة من الجدل بسبب نشرها صورة لها دون مكياج وبشعر «منكوش»، وهو ما وصفه عدد من متابعيها بالجرأة والثقة بالنفس، مقابل مهاجمة البعض الآخر لها.

 

نجوم العالم
أطلق موقع Instagram تقريره الأول الذي أعلن فيه قائمة «أفضل خمس نجمات عالميات» للعام 2015، وفق عدد المتابعين لهن فيه، وجاءت النتائج كالتالي:
انتزعت لقب «ملكة إنستجرام» النجمة الشابة «تايلور سويفت»، صاحبة أغنية Shake it Off، مع 63 مليون متابع، بفارق صغير عن «غريمتها» نجمة الغناء الأميركية الشابة «سيلينا جوميز» التي تقترب من حدود 61 مليون متابع. وفي المركز الثالث جاءت «كيم كاردشيان»، ملكة الـ Selfie ونجمة تليفزيون الواقع، مع 58 مليون متابع، تلاحقها بقوة نجمة «الآر أند بي» السمراء «بيونسيه» التي يقترب عدد متابعيها من 57 مليوناً. وفي المركز الخامس والأخير حلت «أريانا جراندي»، الأميركية الشابة صاحبة أغنية Problem، برصيد قريب من 56 مليون متابع.

 

نجومية تفوق الأرقام
اللافت أن نجوم الطرب الحقيقي في العالم العربي، من الرجال والنساء، والذين يحظون بشعبية كبيرة، لا يحظون بجماهيرية «إنستجرامية»! رغم امتلاكهم حسابات رسمية فيه، وقد يكون السبب عدم تفاعلهم بالقدر نفسه من الاهتمام الذي توليه الفنانات اللاتي سبق ذكرهن، ومثال على ذلك: القيصر كاظم الساهر، «معشوق النساء»، يتابعه نحو 550 ألفاً فقط، بينما تخطى عدد متابعي «أمير الطرب» صابر الرباعي 357 ألفاً في الفترة الأخيرة! وتحظى شيرين عبد الوهاب بأكثر من 900 ألف متابع، وتتابع طريقها إلى المليون الأول، ومثلها «السلطانة أصالة»، كما يسميها زوجها طارق العريان، مع كل تاريخها الفني، وتخطت «ملكة الإحساس» أنغام نصف المليون متابع، فيما يتابع نجم الأغنية الخليجية حسين الجسمي 727 ألفاً فقط!

 

عدد المعجبين بالمليون الاسم الترتيب:

كريستيانو رونالدو
109.127.558

شاكيرا

104.342.196

فان ديزل

96.930.507

إيمينم

92.218.778

ليونيل ميسي
82.691.550

ريهانا
81.488.907

مايكل جاكسون
76.010.044

ويل سميث
75.272.929

جاستن بيبر
75.102.369

بوب مارلي
74.580.569

 

مقالات ذات صله