تعرّف على تاريخ برج “إيفل” بالصور

تعرّف على تاريخ برج “إيفل” بالصور

مجلة شباب 20
عقدت مسابقة في فرنسا لتصميم هيكل للمعرض العالمي عام 1886، وتفحصت اللجنة أكثر من مائة طلب لتستقر في النهاية على تصميم للمهندس آلكسندر غوستاف إيفل.
خطة بناء الهيكل كانت طموحة جداً، وتقرر أن يفوق طول البرج البالغ 1000 قدم طول أطول مبنى في العالم والذي كان نصب واشنطن آنذاك البالغ طوله 555 قدم.
قوبل بناء البرج بعدد من التعليقات الرافضة والغاضبة  متحججين أنه سيقبح العاصمة الفرنسية باريس، ورغم ذلك بدأ العمل على بناءه في يناير عام 1887.
وليصمد البرج رغم التربة الناعمة وخطر فيضانات نهر السين، صمم إيفل اسمنتاً عميقاً وأساساً من الحجر ليكون في قاعدة البرج، وفي غضون ستة أشهر اكتملت الأسس، وبدأت عوارض البرج الحديدية بالارتفاع عن سطح الأرض،  وأنتجت أكثر من 18 ألف قطعة حديدية في مصنع إيفل في ضواحي باريس ونقلت إلى العاصمة بوساطة عربات تجرها الخيول، وتم ربطها بعضاً ببعض بوساطة 2.5 مليون مسمار. ورفعت عوارض البرج بوساطة رافعات الزحف التي علت على المسارات مع علو البرج.

20 Apr 1887, Paris, France --- Original caption: Paris: The base of the Eiffel Tower. The four giant caissons upon which the structure rests. Eiffel's foundations, although executed in stone masonry, anticipate reinforced concrete design to a surprising degree. Photograph. --- Image by © Corbis

Paris, FRANCE: TO GO WITH AFP STORY BY ANNICK BENOIST - FILES - Picture showing the building of the Eiffel Tower in Paris in 1888. Construction works for France's most famous building started 120 years ago, in July 1887. AFP PHOTO (Photo credit should read STF/AFP/Getty Images)

eiffeltower-8

مع حلول يوم الباستيل في 14 يوليو عام 1888، بلغ ارتفاع البرج 380 قدم، وتبقى على افتتاح المعرض ثمانية أشهر فقط، وبدأ العمال بالتناوب على العمل كل 12 ساعة.
لاحظ إيفل أن العمال يتطلبون وقتاً طويلاً للنزول إلى الأرض لتناول الغداء، ولذا قام بناء مقصف على المنصة الأولى من البرج.
قامت شركة أوتيس للمصاعد المبتكرة بتركيب مصاعد على مسارات البرج المنحنية مع ارتفاعه أكثر، وفي 31 مارس عام 1889 احتفل إيفل باكتمال الأعمال الإنشائية الرئيسة مع عدد من الصحافيين والمسؤولين، وأخذهم في جولة في البرج عبر السلالم، ورفع العلم الفرنسي على قمة البرج مع اطلاق 25 بندقية العيارات النارية.
افتتح البرج للعوام بعد افتتاح المعرض العالمي في 6 مايو بأيام قليلة، ولاقى الافتتاح اقبالاً هائلاً، وزار البرج على مدار أيام المعرض ما يقرب 2 مليون شخص من جميع أنحاء العالم قاموا بتسلق السلالم لأعلى البرج حيث أن المصاعد لم تكن عاملة آنذاك.

eiffeltower-1eiffeltower-2

eiffeltower-3eiffeltower-6eiffeltower-5

World Fair of 1889. Construction of the Eiffel Tow

eiffeltower-7

شاهد كيف تم بناء البرج بالفيديو:

 

مقالات ذات صله