تعلمي خطوات تطبيق مكياج “سبوت لايت” الجذاب

تعلمي خطوات تطبيق مكياج “سبوت لايت” الجذاب

مجلة شباب 20

يعدّ مكياج “سبوت لايت” من أكثر أساليب المكياج التي تلجأ إليها النجمات، وذلك لقدرته على إضاءة الوجه والملامح وإعطاء العين نظرة براقة دون تكلف أو مبالغة، ولتطبيق هذا النوع المميز من المكياج، ستحتاجين لاتباع الخطوات التالية:

1- كريم الأساس: خطوة أساسية في الحصول على النتيجة المطلوبة لوجه مضيء، ابدئي بتوزيع كريم الأساس المناسب للون البشرة على الوجه بالكامل وبطريقة متناسقة.

2- كريم الجفون: ضعي كريم تمهيدي على الجفون بأكملها، ذلك سيساعد على إظهار ألوان ظلال العيون فيما بعد بشكل جذاب يعكس إضاءة على نظرة العيون.

3- الظلال اللامعة: يعتمد أسلوب “سبوت لايت” على استعمال الألوان اللامعة البراقة في ظلال العيون، لتعكس الإضاءة على الجفون، وهي طريقة مميزة تلاءم المناسبات المختلفة في جميع الأوقات، ابدئي بوضع ظلال الجفون من زاوية العين الداخلية واتجهي نحو الخارج، وذلك في حال كنتِ ستخرجين للعمل أو للقاء الصديقات في النهار، أما في المساء فاستعمليها أيضاً على خط الرموش السفلية مع الجفون العليا للحصول على طلة براقة.

4- دمج الظلال: استعملي مجموعة متعددة من ألوان ظلال العيون في وقت واحد، مع الحرص على اختيار تدرجات لونية مختلفة للون الأساسي من نفس اللوحة، لتكون متناسقة ومتناغمة معاً وتعكس إضاءة وبريق خاص للعيون، ثم ابدئي بتطبيق الألوان الفاتحة على عظام الجفون.

5- أحمر الشفاه: اتبعي القاعدة التي تقول إن الظلال اللامعة يجب أن يرافقها أحمر شفاه مطفي وغير لامع، لذلك عندما تطبقين مكياج “سبوت لايت” على عينيكِ، اختاري لون مناسب من أحمر الشفاه على أن يكون غير لامع.

6- الآيلاينر المضيء: وهو متوفر بتدرجات لونية مختلفة ليناسب جميع ألوان البشرة والمكياج، ينصح باستعمال الآيلاينر برسم خط رفيع على خط الرموش العلوية والسفلية لنظرة أكثر جاذبية تدوم طوال اليوم.

7- المسكارا: خطوة ضرورية ليكتمل مكياجك وتحصلي على رموش كثيفة وجذابة، ننصحكِ باستعمال الماسكرا بطبقة رقيقة خالية من التكتلات مع تمشيط الرموش لأعلى في الجفون العلوية ولأسفل في الجفون السفلية والانتظار حتى تجف كل طبقة تجنباً لالتصاق الرموش.

8- الجليتر: يمكنك نثر القليل من ذرات الجليتر على الجفون للحصول على نظرة أكثر إشراقاً، كما يمكن استعمال الجليتر على الرموش لمزيد من اللمعان، وذلك في السهرات المسائية المهمة فقط.

9- بودرة الخدود: اختاري ألوان البلاشر الطبيعية الأكثر قرباً من لون البشرة الطبيعي للحصول على خدود هادئة تبرز مكياج العيون البراقة المضيئة.

مقالات ذات صله