تعلم أفضل وأبسط الطرق المنزلية للتخلص من آثار الجروح

تعلم أفضل وأبسط الطرق المنزلية للتخلص من آثار الجروح

مجلة شباب 20

يتعرض كل منا لحوادث كثيرة ومتكررة يمكن أن تخلّف ورائها آثار لجروح، منها ما يزول خلال أيام ومنها ما يبقى لفترة طويلة، ويلجأ معظم الناس للكريمات والأدوية بهدف التخلص من آثار هذه الجروح، رغم أن الطبيعة والأدوات المنزلية توفر الكثير من العلاجات الآمنة والفعالة لآثار الجروح المزعجة. وفيما يلي بعض الطرق السهلة لمعالجة هذه الآثار والتخلص تماماً منها.

1- العسل: يعمل العسل بشكل رائع على إزالة أي آثار مزعجة على البشرة ومنها آثار الجروح المختلفة، وطريقة استخدامه هي مزج ملعقتين من العسل الطازج مع ملعقتين من صودا الخبز، ثم وضع هذا الخليط على مكان الجرح مع التدليك المستمر لمدة 3 دقائق. بعد ذلك يمكن وضع منشفة ساخنة على، وعندما تبرد يمكن إزالة الخلطة عن الجرح بواسطتها.

2- الليمون: جرّب أن تضع مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون على قطعة من القطن، ولّك بها آثار الجروح، واتركها لمدة 10 دقائق ثم اغسل المنطقة المصابة بالماء الفاتر.

3- نبتة الأملا: وهذه النبتة تتميز بأنها غنية بالفيتامين C وتساعد على التخلّص من آثار الجروح خصوصاً إذا كان الجرح لا يزال في مرحلة الشفاء.

4- عجينة الخيار: ويمكن تحضيرها بسهولة من خلال تقشير حبات الخيار وإزالة بذورها ومزجها في الخلّاط مع أربعة أوراق من النعناع. وفي وعاء آخر، قم بخفق بياض بيضة واحدة ثم أضفه إلى المزيج. وطبّق هذه الخلطة على آثار الجرح لمدة 20 دقيقة ثم اغسلها جيداً بالماء البارد.

5- ماء البصل: يحتوي هذا المكوّن على خصائص مضادة للالتهابات فتسمح للجسم بإنتاج الكولاجين لتغطية آثار الجرح.

6- زيت الزيتون: يمكن تدليك آثار الجروح بمقدار ملعقة كبيرة واحدة من زيت الزيتون لمدّة 5 دقائق لإزالتها بطريقة طبيعية.

مقالات ذات صله