تعليمات تحتاجها كل فتاة تنوي استخدام الآيلاينر الجل

تعليمات تحتاجها كل فتاة تنوي استخدام الآيلاينر الجل

مجلة شباب 20

يعتبر الآيلاينر من النوع “الجل” من مستحضرات التجميل المميزة، والتي تمنح عينيكِ نظرة جريئة وجذابة، كما أنه من الأدوات التي تساعد على جعل مكياج السهرات يبدو قوياً وبارزاً، ومن مميزات الآيلاينر الجل أيضاً أنه يبقى ثابتاً على العين لفترة أطول من الأنواع الأخرى.

ولكن تواجه الكثير من الفتيات بعض الصعوبات عند استخدام الآيلاينر الجل، وذلك لأنه يحتاج لمعاملة خاصة وطريقة معينة، تعرفي عليها من خلال التعليمات التالية.

1- قبل كل شيء عليكِ اختيار فرشاة مناسبة لوضع الآيلاينر، فإذا كنتِ ستقومين بتحديد عينيك بالطريقة العادية، يمكنك استخدام فرشاة رفيعة برأس مدببة، أما إذا كنت تخططين لعمل رسمة عيون القطة أو الحواف المسحوبة، فاختاري فرشاة المكياج ذات الرأس المسطحة المائلة أو المستقيمة.

2- قبل رسم الآيلاينر، يجب أن تبدئي بتهيئة عينيكِ من خلال وضع كريم الأساس على الجفون، ثم مسحة من الكونسيلر أسفل العين لتعزيز إشراقة العينين والحفاظ على ثبات الآيلاينر لفترة أطول.

3- الآن امنحي رموشكِ مظهراً كثيفاً، اغمسي طرف الفرشاة في عبوة الآيلاينر الجل ثم حددي بها الخط الداخلي للجفن العلوي (أسفل الرموش العلوية).

4- ثم اغمسي الفرشاة في الآيلاينر وقومي برسم خطاً رفيعاً بمحاذاة خط الرموش العلوية، يبدأ من الداخل وينتهي سميكاً عند نهاية طرف العين.

5- إذا كنت ترغبين بالحصول على رسمة ايلاينر ذات حواف مسحوبة (عيون القطة)، فمن الأفضل أن ترسمي الحواف المسحوبة أولاً ثم تحددي العين من الخارج إلى الداخل. ابدئي برسم خط رفيع يبدأ من نهاية طرف العين ويتجه لأعلى باتجاه الحاجب وقبل رفع الفرشاة عن العين، أعيدي مسارها إلى الداخل لتحديد بقية العين ثم ازيدي من سمك التحديد حسب الرغبة وحسب ما يبرز جمال عينيك.

مقالات ذات صله