تقشير البشرة بمكونات موجودة في منزلك

تقشير البشرة بمكونات موجودة في منزلك

عملية تقشير البشرة هي عبارة عم تقشير الجلد الميت، وهي من خطوات العناية بالبشرة حيث يساعدك التقشير في الحصول على بشرة مشرقة وأكثر نضارة، وتعتقد الكثير من السيدات أن التقشير يتطلب شراء المنتجات باهظة الثمن، ولكن سنكشف لكي سيدتي العكس تماماً في السطور التالية، هيا بنا نتعرف على كيفية تقشير الوجه بمنتجات موجودة بمنزلك وغير مكلفة نهائياً.

خلطة التقشير الفعالة هي عبارة عن وضع مرطب البشرة الخاص بك مع القليل من السكر، بحيث تكون كمية السكر أقل من كمية المرطب حتى لا يؤذي السكر بشرتك. قومي بأخذ ملعقة من الكريم وربع ملعقة من السكر وأخلطيها مع بعض.

تعتبر عملية تقشير الوجه هي ليست فقط عملية وضع كريم التقشير ثم تركه وتقشيره وإزالته، ولكنها عملية مساج لا تنتهي للوجه من 5 دقائق حتى 8 دقائق.

قومي بتدليك الوجه جيداً ولا تتركيه حتى يجف ولكن قومي بتدليكها في وتستمري بالتدليك حتى تزيلي الطبقة الميتة بالبشرة، وهذا التدليك يحرك الكولاجين بالبشرة وينشط الدورة الدموية بالبشرة مما يجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقاً، وأخيراً نظفي وجهي جياً بالماء. وفي النهاية ستصبح البشرة أكتر نضارة وذات ملمس ناعم مع انتفاخ بسيط بالخدود نتيجة تحريك الكولاجين بالبشرة.

ومن أهم الخطوات بعد تقشير الوجه هو وضع المرطب على الوجه، وذلك لأن التقشير يجعل البشرة تخسر الزيوت الموجودة بها، لذلك يجب عليك ترطيب بشرتك جيداً. هذه الخلطة آمنة ومجربة جربيها وستلاحظين الفرق بالتأكيد.

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله