تقشير البشرة: بين الممنوع والمسموح

تقشير البشرة: بين الممنوع والمسموح

مجلة شباب 20

تعتبر عملية تقشير البشرة من أهم خطوات العناية والاهتمام بالبشرة، فأي خطوة أخرى تتعلق بالبشرة لن تجدي نفعاً دون إتمام عملية التقشير على أكمل وجه. ويهدف تقشير البشرة بالأساس إلى التخلص من الشوائب والجلد الميت والبكتيريا والزيوت المتراكمة عليها، تجنباً لظهور البثور والبقع الداكنة، وللحصول على بشرة تتمتع بالحيوية والنضارة والإشراق.

ويمكن القيام بعملية تقشير البشرة بسهولة في المنزل بواسطة مواد طبيعية كثيرة يمكن استخدامها، لكن تقشير البشرة في المنزل يمكن أن يوقع الفتيات بأخطاء ناتجة عن قلة الخبرة وعدم تحديد المواد المقشّرة المناسبة للبشرة، فالمواد الخاطئة وطريقة التقشير الخاطئة يمكن أ، تؤدي لنتائج عكسية على البشرة.

تابعي هذه النصائح لتفرّقي بين الممنوع والمسموح فيما يتعلق بتقشير البشرة.

1- التحضير المسبق: لا يمكنكِ تقشير بشرتك كلما خطر التقشير على بالك، بل يجب أن تقرري قبل وقت كافٍ لتتمكني من تحضير بشرتك للتقشير، وذلك بالامتناع عن استخدام مواد التقشير وأي مستحضرات أو كريمات أخرى على البشرة قبل التقشير بـ 24 ساعة على الأقل، لأن ذلك قد يؤدي إلى تهيّج البشرة وإرهاقها.

2- اتباع التعليمات: عليكِ أن تنتبهي جيداً للتعليمات المكتوبة على المقشّر واتباعها بدقة للحصول على أفضل النتائج.

3- المقشّر المناسب: لن تستفيدي من عملية تقشير البشرة إذا استخدمتِ مقشّر غير مناسب، ولذلك اهتمي باستخدام مقشّر مناسب للبشرة، ويفضل أن تختاري المقشّر الذي يجمع الأحماض المفيدة للبشرة، كأحماض بيتا، وأحماض ألفا هيدروكسي، وحمض الجليكوليك، مع الاهتمام بالمقشّر اللطيف، الذي لا يؤذي بشرتك.

4- المواد الطبيعية: يمكنكِ أيضاً استبدال المواد الكيماوية والمقشّرات الجاهزة بمواد طبيعية تفيد في تقشير البشرة، مثل السكر أو الملح الخشن أو الترمس المطحون، ابحثي عن وصفات تقشير البشرة بمواد طبيعية واختاري الوصفة التي تشعرين أنها آمنة ومفيدة وجربيها بنفسك.

5- البشرة الحساسة: يجب أن يكون للبشرة الحساسة تعامل خاص فيما يتعلق بعملية تقشير البشرة، ففي هذه الحالة يكون التقشير أكثر خطورة على البشرة لو تم في المنزل، فأي خطأ بسيط في المواد أو الطريقة المتبعة يمكن أن يؤذي لنتائج مؤذية، يفضل أن تستعيني بخبراء أو مختصين لتجنب التهيج أو الالتهابات.

 

وإليكِ إحدى الطرق السهلة والآمنة لتقشير البشرة في المنزل

مقالات ذات صله