تمارين بسيطة للتخلص من دهون البطن

تمارين بسيطة للتخلص من دهون البطن

دائماً ما تشكل دهون البطن أمر مزعج للعديد من النساء والرجال وقد يلجأ البعض لعمل رجيم خاص للتخلص من دهون البطن ولكن هل فكرتم يومياً اتباع نظام رياضي لمواجهة تلك المشكلة وما هى أفضل التمارين اللازمة لمواجهة دهون البطن خاصة وإنها تمثل خطورة كبيرة على حياة الإنسان على المدى الطويل خاصة مع اتباع نظام غذائي قد يكون غير صحي وحينما تقوم بعمل الرجيم فقد يحدث إنقاص للوزن فقط دون التخلص من دهون البطن .فدعونا نتعرف بشكل مفصل على التمارين الرياضية التي تساعد في إنهاء دهون البطن .

ومن الجدير بالذكر أن جسم المرأة لا يستطيع إحراق السعرات الحرارية بنفس كفاءة جسم الرجل، إذ تبلغ قدرة المرأة على إحراق السعرات الحرارية حوالي نصف السرعة التي يحرق بها الرجل نفس الكم عند القيام بالمجهود نفسه، ما يجعل جسم المرأة أكثر قابلية لتخزين الدهون خصوصاً في منطقة محيط البطن والأرداف.

تمارين بسيطة للتخلص من دهون البطن :

1- تمرين كرانش :

تحتل تمارين كرانش المرتبة الأولى لحرق دهون البطن فهو أسرع وسيلة للتخلص من لتلك المشكلة ، ويتم عن طريق الاستلقاء على الأرض مع ثني ركبتيك والقدمين  على الأرض. ويمكنك رفع قدميك عن الأرض بزاوية 90 درجة. كما هو في الصورة ثم ارفع يديك وضعهما خلف رأسك ، أو ابقهما متقاطعتين على صدرك.واستنشقي بعمق  وأنت ترفع الجذع العلوي من الأرض مع خروج هواء الزفير.ثم استنشق مرة أخرى عندما تعود إلى أسفل مع تكرار ذلك 10 مرات .مع رفع ظهرك بضع بوصات من الأرض. هذا يضمن أنك لا تؤذي ظهرك.ولا يجب  رأسك أثناء إجراء الكرانش لأنه قد يضغط  على رقبتك ويؤدي إلى الألم. فقط ضع يديك فوق رأسك أثناء التمرين .مع مراعاه عندما ترفع جذعك ، لا تجلس مستقيماً. يجب أن يكون ظهرك زاوية 30-40 درجة مع الأرض. عندها فقط سوف تشعر بالضغط على عضلات البطن.

تمارين بسيطة للتخلص من دهون البطن
تمارين بسيطة للتخلص من دهون البطن

2-تمرين تويست كرانش :

يتم هذا التمرين بالاستلقاء  على الأرض بيديك خلف رأسك.مع ثني الركبتين كما تفعل في الكرانش، مع الحفاظ على قدميك على الأرض.
عليك رفع الجذع العلوي أثناء أداء الكرانش. ولكن بهذا التمرين يجب يجب عليك رفع كتفك الأيمن نحو اليسار ، والحفاظ على الجانب الأيسر من الجذع على الأرض.ثم ارفع كتفك الأيسر نحو اليمين وبالتناوب مع الآخر  مع الحفاظ على الجانب الأيمن من الجذع على الأرض.ويعد هذا التمرين رائع للتخلص من دهون البطن مع تكراره 10 مرات .

تمارين بسيطة للتخلص من دهون البطن
تمارين بسيطة للتخلص من دهون البطن

3- الكرانش العكسي :

من التمارين الرائعة للحد من دهون البطن ولممارسة هذا التمرين إمالة ساقيك خلفك في وقت واحد مع كتفيك. مع التركيز على العضلات الجانبية .مع الإحتفاظ على  استقامة ظهرك أثناء أداء التمرين ، لأن التقوس يمكن أن يؤدي إلى الألم وفي بعض الأحيان قد يصل إلى الإصابة .

تمارين بسيطة للتخلص من دهون البطن
تمارين بسيطة للتخلص من دهون البطن

4- تمرين الدراجة :

يمكنك القيام به بالاستلقاء على الأرض والحفاظ على يديك إما من جانب جانبيك أو خلف رأسك كما تفعل في الكراش.ثم ارفعي ساقيك عن الأرض وثنيهما عند الركبتين.ثم احضري ركبتك اليمنى بالقرب من صدرك ، أبقي ساقك اليسرى بعيداً.والآن خذ ساقك اليمنى بعيدا وجعل قدمك اليسرى قريبة من صدرك.استمر في فعل هذا كما لو كنت تجول على دراجة .

تمارين بسيطة للتخلص من دهون البطن
تمارين بسيطة للتخلص من دهون البطن

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله