تناول الجزر يخفض احتمالات الإصابة بسرطان الثدي

تناول الجزر يخفض احتمالات الإصابة بسرطان الثدي

مجلة شباب 20

أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة متخصصة في الولايات المتحدة أن تناول النساء للجزر بشكل دوري و متواصل يقلل مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 60%.

و وجدت الدراسة الجديدة التي نشرتها دورية طبية متخصصة تُدعى “Clinical Nutrition” أن الجزر يحتوي على فيتامينات تُدعى “كاروتينز”، و عندما تزداد نسبتها في الدم فإنها تؤدي إلى تقليل احتمالات الإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 60%.

و يقول الباحثون إن الفيتامينات المقاومة لسرطان الثدي موجودة أيضاً في السبانخ و الفلفل الأحمر، لكنها متوفرة بصورة أكبر في الجزر.

و قال رئيس فريق البحث الذي أجرى الدراسة الدكتور “ريتشارد بيركس” إن “النظام الغذائي الصحي المتضمن الجزر يمكن أن يساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، و ذلك بسبب كونه يساعد على الحفاظ على الوزن الصحي المثالي”.

و أضاف: “بينما من المهم جداً أكل الخضراوات كجزء من النظام الغذائي المتوازن، إلا أننا لا نستطيع أيضاً القول بأن هناك غذاء كاملاً و مثالياً عند الحديث عن مرض السرطان”، و ذلك في إشارة إلى أن الجزر يخفض فقط من احتمالات الإصابة بالمرض و لا يؤدي إلى انعدامها بالكامل.

و خلص الدكتور “بيركس” إلى أن “كل شخص بمقدوره تخفيض مخاطر الإصابة بمرض السرطان و غيره من الأمراض إذا التزم بنظام حياة صحي يضمن الحفاظ على وزنه الصحي و المثالي، إضافة إلى نظام غذائي متوازن و متنوع، مع ممارسة الجسم للنشاط بشكل جيد و الابتعاد عن تناول الكحول”.

مقالات ذات صله