تونس تعفي المقيمين العرب في الخليج من تأشيرة الدخول

تونس تعفي المقيمين العرب في الخليج من تأشيرة الدخول

بمناسبة احتضان الجمهورية التونسية للمنتدى العربي للاستثمار السياحي لهذا العام ، أعلنت تونس عن قرارها الجديد، اليوم ، الأحد، والذي ينص على اعفاء المقيمين العرب في دول مجلس التعاون الخليجي من اجراءات الحصول على تأشيرات دخول للأراضي التونسية، في محاولة تتبناها تونس لجذب مزيد من السياح العرب وهو ما وصفه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر ب”المحاولة البناءة” ودعى نشطاء مواقع التواصل باقي الدول العربية إلى تبني ما قررته تونس لتحسين السياحة العربية.
وأعلنت وزيرة السياحة سلمى اللومي عن اجراءات لتسهيل قدوم السياح العرب إلى تونس، وخاصة المقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي، كذلك سهولة الحصول على تأشيرة دخول الأراضي االتونسية بمجرد إظهار بطاقات الإقامة داخل المطارات التونسية، ولفتت “اللومي” أن هذا الاجراء سيؤدي حتمًا إلى زيادة ايرادات قطاع السياحة عبر استقطاب المزيد والمزيد من السياح العرب.

والجدير بالذكر أن تونس تشهد هذا العام ارتفاع في عدد السياح داخلها بنحو خمسة ملايين و800 ألف سائح هذا العام وحتى منتصف أكتوبر الجاري معظمهم من أوروبا ودول المغرب العربي، ونسبة محدودة من السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أمس السبت، عن إيقاف 73 شخصا بينهم أجانب، في إطار تصدّيها لظاهرة الهجرة غير الشرعية بحرا وبرا.
جاء ذلك في بيان صدر عن الوزارة التّونسية و بحسب البيان “تمكنت الوحدات العائمة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بصفاقس (جنوب) بالتّنسيق مع نظيرتها بالمهديّة (شرق) من إلقاء القبض على 51 شخصا كانوا بصدد اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه ايطاليا”.
وذكر البيان الصادر عن الداخلية التونسية أن الموقوفين من ولايات تونس وسيدي بوزيد (وسط) وصفاقس وجندوبة (شمال غرب) والمهديّة، وأشار إلى أن من بينهم شخص أجنبي الجنسيّة، و أن من قاموا بهذا الفعل تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة.
كما ضبطت الوحدات التّابعة لمنطقة الحرس الوطني بسوسة (شرق) شخصين، اعترفا بأنّهما كانا يعتزمان المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة باتّجاه ايطاليا، انطلاقا من سواحل جزيرة قرقنة (جنوب).

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله