جاك دورسي: ما لا تعرفه عن مؤسس تويتر

جاك دورسي: ما لا تعرفه عن مؤسس تويتر

مجلة شباب 20

هذا العام يستلم جاك دورسي منصب المدير التنفيذي لتويتر بشكل مؤقت، هذه ليست المرة الأولى التي يشغل فيها هذا المنصب. بعد تأسيسه للموقع بالشراكة مع بيز ستون وإيفان ويليامز عام 2006 شغل هذا المنصب ثم ترك الشركة ليعود مجدداً عام 2010 ثم تركه مجدداً.

لكنه صرح أنه سيبقى على رأس عمله في شركة Square للدفع عن طريق الموبايل مع منصبه في شركة تويتر.

أصبح دورسي مليارديراً عام 2012 وتبلغ ثروته الآن ما مجموعه 2.4 مليار دولار.

تعرف في هذا المقال على بعض الحقائق المثيرة للاهتمام عن ملياردير شبكة التواصل الاجتماعي “توتير”، جاك دورسي.

  1. عام 2000 طور دورسي نموذج برمجية بسيط يمكنه من اطلاع أصدقاءه على حياته الاجتماعية من خلال بلاك بيري والرسائل الالكترونية، ولعدم اهتمام أحد بالفكرة اضطر التخلي عنها مؤقتاً.
  2. وعلى شاكلة العديد من عباقرة التكنولوجيا لم يتابع دورسي دراسته الجامعية رغم التحاقه لفترة قصيرة بجامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا، ثم انتقل إلى جامعة نيويورك قبل أن يترك الدراسة كلياً.
  3. بدأ دورسي بالبرمجة مذ كان في المدرسة الثانوية في عمر الخامسة عشر، برمج برنامج ارسال لا تزال شركات سيارة الأجرة تستخدمه إلى الآن.
  4. نشر دورسي أول تغريدة على موقعه تويتر في 21 مارس عام 2006.
  5. اشترى دورسي وشركاءه، بيز ستون وإيفان ويليامز، منصة موقع تويتر بمبلغ زهيد حوالي 7 آلاف دولار. في هذا الوقت كان عمر دورسي 30 عاماً.
  6. بعد ترك دورسي لتويتر استلم ويليامز منصب المدير التنفيذي للشركة واستثمر دورسي في موقع Foursquare وأطلق شركته الناشئة Square للدفع عن طريق الموبايل.
  7. إنطلق توتير للملأ في نوفمبر 2013 وخلال ساعات قليلة أصبح دورسي مليارديراً.

8. لم يتعد دورسي على التباهي بملياراته، حتى أنه يستخدم المواصلات العامة للتنقل ويعتبر هذه الطريقة ملائمة لعمل بحوث التسويق لعمله.

 

lamia-up-translate

بقلم : لمياء العلبي – مترجمة ومحررة في مجلة شباب 20

 

 

مقالات ذات صله