جلسات الميزوثيرابي لتساقط الشعر فوائده وأضراره

جلسات الميزوثيرابي لتساقط الشعر فوائده وأضراره

تساقط الشعر بالتأكيد من الامور المزعجة جداً للفتيات والنساء ولعلك استخدمت جميع الطرق الطبيعية والطبية لتخلص من تلك المشكلة ولكنها بائت بالفشل .ولكننا اليوم بصدد شئ مختلف وهو استخدام الميزوثيرابي في علاج تساقط الشعر .

كما إنها تعد واحدة من أحدث التقنيات العلاجية لمشكلات الشعر، وتعتبر حقن الميزوثيرابي بديلاً آمنًا ومنخفض التكلفة دون الحاجة لإجراء عمليات جراحية معقدة.

حقن الميزوثيرابي لتساقط الشعر :

يُعد مايكل بيستر المتوفى عام 2003 هو مؤسس تقنية العلاج الميزوثيرابي، عندما كان يُعالج مريضًا مصابًا بالربو عام 1952 بتقنية حقن موضعي قام بابتكارها بنفسه عام 1948، ورغم أن التقنية لم تنجح في علاج مشكلة الربو، إلا أن المريض (الأصم) فوجئ بأنه أصبح قادرًا على سماع صوت أجراس القرية التي يعيش فيها.

استمرت تجارب دكتور بيستر وازدادت شهرة تقنية الميزوثيرابي التي أصبحت تخصصاً طبياً معترف به في فرنسا بدءًا من العام 1987، ورغم أن العلاج الميزوثيرابي غير خاص بالجراحات التجميلية فقط، إلا أنه أصبح يُستخدم اليوم بالأساس لعلاج مشاكل الشعر، والبشرة، وغيرها، ويُمارس حوالي 18 ألف طبيب العلاج الميزوثيرابي في جميع أنحاء العالم.

 

جلسات الميزوثيرابي لتساقط الشعر فوائده وأضراره
جلسات الميزوثيرابي لتساقط الشعر فوائده وأضراره

كما أن حقن الميزوثيرابي تستخدم  لتغذية ومنع تساقط الشعر في الطبقة السطحية من فروة الرأس بإبر رفيعة لا تسبب الألم. والمادة التي يتم حقنها في الميزوثيرابي تحتوي على الكثير من المواد المهمة، منها المعادن والفيتامينات  والأحماض الأمينية، والإنزيمات التي يحتاجها الشعر .
ويتم حقن الميزوثيرابي في فروة الرأس بإبر رفيعة جداً بدون ألم، والمرة الواحدة تسمي جلسة، والتي يحقن في الفروة بالكامل المواد التي تحدثنا عنه.

يمكنك قراءة : وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر 

فوائد الميزوثيرابي لتساقط الشعر :

تمد بصيلات الشعر بالأنزيمات التي يحتاجها بكميات كافية لتعزز من قوة البصيلات وتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أن لعلاج الميزوثيرابي القدرة على تغيير طبيعة الشعر بعد استخدامه لمدة كافية، قد تقدر هذه المدة بحوالي الشهرين لثلاثة أشهر، كما أنّ مفعوله يبداْ بالظهور من الحقنة الثانية بحيث يلاحظ نمو الشعر في الأماكن الفارغة.وتظهر فائدة حقن الميزوثيرابي للشعر عند اتباع نظام غذائي صحي يُقدم للشعر ما يحتاج إليه للنمو ويمنعه من التساقط.

نصائح لنجاح الميزوثيرابي لتساقط الشعر :

احذر الحقن رخيصة الثمن والمغشوشة أو مجهولة المصدر حيث تسبب العديد من المشاكل للشعر وفروة الرأس، ولن تُحقق أية نتائج ايجابية.

جعل التمرينات الرياضية جزء من روتينك اليومي، لتحسين الدورة الدموية في الجسم، ولتغذية الشعر ،استخدم شامبو خاص للعناية بالشعر بعد إجراء الجلسات.قم بإجراء تحاليل طبية لمعرفة العناصر الناقصة في الجسم ومن ثم تشكيل الحقن بناءً على هذه التحاليل.

يمكنك قراءة : 5 أطعمة تمنع تساقط الشعر 

 

جلسات الميزوثيرابي لتساقط الشعر فوائده وأضراره
جلسات الميزوثيرابي لتساقط الشعر فوائده وأضراره

جلسات الميزوثيرابي للشعر :

يحتوي السائل المستخدم في الحقن على مجموعة متنوعة من المكونات المساعدة على إعادة نمو الشعر وتقويته، قد تشمل محتويات السائل الفيتامينات والمعادن والأحماض النووية والأحماض الأمينية والإنزيمات، ويمكن تشكيل محتوى الحقن بحسب حالة كل مريض على حدة.

قبل إجراء حقن الميزوثيرابي للشعر يتم إخضاع المريض لتخدير موضعي عن طريق المخدر، أو عن طريق الثلج في بعض الأحيان، ويتم استخدام إبر دقيقة جدًا لحقن سائل موضعي في المنطقة المصابة بعمق حوالي 1 ملم على عدة جلسات حسب حجم المنطقة.

استخدامات الميزوثيرابي للشعر

تقصف الشعر ورقته وجفافه المستمر.ضعف بصيلات الشعر وسهولة انتزاعه مع التسريح.،علاج مرض الثعلبة المسبب لسقوط الشعر.علاج قشرة فروة الرأس.إبطاء تقدم الصلع وانتشاره.

جلسات الميزوثيرابي لتساقط الشعر فوائده وأضراره
جلسات الميزوثيرابي لتساقط الشعر فوائده وأضراره

الآثار الجانبية للميزوثيرابي للشعر :

حدوث التورم مكان الحقن و الاحمرار يكون بشكل غير طبيعي و يستمر لمدة ثلاثة ايام و احيانًا يوم واحد فقط حسب طبيعة الجسم في بعض الحالات تتضاعف  الاحمرار و التورم لحساسية مزمنة لذلك لابد من اجراء فحص بسيط لمعرفة هل يوجد لديك حساسية من الدواء ام لا قد يحدث كدمات بسيطة لعدة ايام يرجع ذلك لحدوث جروح في بعض الاوعية الدموية اثناء الحقن.

كما يصاب البعض  بالالم  يتراوح من الضعيف إلى الشديد يكون الم نسبي و يختلف من شخص إلى أخر احيانا لا يشعر المريض إلا بوخز الابرة و يختلف ذلك حسب نوعية السن المستخدم من الرفيع إلى السميك ، قد يصاب الحقن عدد من الأعراض منها الالتهابات.

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله