جمال الألوان الداكنة في غرفة الجلوس

جمال الألوان الداكنة في غرفة الجلوس

قد يفضل العديد من الناس الألوان الحيادية أو الألوان الفاتحة في ديكورات غرف الجلوس وخاصة إذا كانت تلك المنازل صغيرة المساحة فهي بالفعل تكون أفضل بكثير إذا استخدمت فيها الألوان الفاتحة أو الألوان الحيادية.

 

ولكن هذا لا يمنع أن الألوان الداكنة هي من أجمل الألوان التي يمكن أن تستخدمها في ديكور غرفة الجلوس خاصة إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة فيمكنك أستخدام عدة ألوان داكنة مع بعضها البعض فهي تعطي اندماج وتناسق كبير في الديكور وايضاً تعطيك شعور الدفء الجميل والحميمية في ديكور الغرفة كما أن هذه الألوان تناسب بشكل كبير الديكورات الخاصة بفصل الشتاء لما تعطيه من دفء وحميمية للغرفة مما يجعل ضيوفك وعائلتك يحبون منزلك.

 

من أكثر الألوان المميزة في الألوان الداكنة والتي يجب ان تستخدمها في غرفة الجلوس الخاصة بك هي اللون الأحمر واللون الأخضر الزيتي والأزرق الذي يعطي نفس لون البحار والمحيطات ايضاً اللون البنفسجي المائل للأسود كلها ألوان مميزة في ديكورات الغرفة وتعطيها الدفء والحميمية.

 

مميزات الألوان الداكنة على الديكور:

 

1- كما ذكرنا سابقاً ان الألوان الداكنة هي تعطي الشعور بالدفء والحميمية ولذلك هي مناسبة جداً لأستخدامها في فصل الشتاء فتسبب الدفء والحميمية بالإضافة إلى جمالها الجذاب في الديكور.

 

2- الألوان الداكنة هي من اختيار الشخصيات الغامضة وذلك لأنهم يحبون الغموض والمغامرة وهذا ما يوفره الألوان الداكنة بالنسبة لهم من غموض لذلك تجد ان كل الشخصيات الغامضة تفضل الألوان الداكنة في ديكور غرفة الجلوس.

 

3- الشخصيات الجريئة هي من الشخصيات النادر وجودها لذلك من الصعب ان تجد الكثير من الناس يستخدمون الألوان الداكنة في ديكور غرفة الجلوس وذلك لأن تلك الألوان هي من الألوان الجريئة التي لا يستخدمها سوى الأشخاص الذين يتسمون بالجرأة.

 

أخيراً من الأماكن التي يمكنك أن تستخدم الألوان الداكنة  فيها هي غرفة الجلوس حيث يمكنك ان تستخدم الدرجات الداكنة في الكنب  الرئيسي للغرفة حيث انه عملي جداً ولا يستخ سريعاً.

 

أيضاً يمكنك وضعه في الجزء  المخصص للقراءة وذلك لأنه يساعد على التركيز والهدوء والاسترخاء.

 

ايضاً يمكن ان تستخدمها في السجاد الخاص بالغرفة او حتى بجانب المدفأة وذلك لأنه يعبر عن الدفء فهو مناسب بأن يكون بالقرب من المدفأة.

 

الآن نعرض اجمل الصور التي توضح جمال الألوان الداكنة في غرفة الجلوس.

3جمال الألوان الداكنة في غرفة الجلوس
جمال الألوان الداكنة في غرفة الجلوس

 

543جمال الألوان الداكنة في غرفة الجلوس
جمال الألوان الداكنة في غرفة الجلوس

 

43جمال الألوان الداكنة في غرفة الجلوس
جمال الألوان الداكنة في غرفة الجلوس

 

1543جمال الألوان الداكنة في غرفة الجلوس
جمال الألوان الداكنة في غرفة الجلوس

 

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله